الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

السفير المصري يتفقد جناح مصر بمعرض "ليبيا بيلد"

الأربعاء 24/مايو/2023 - 12:48 م
مصر تايمز

تفقد السفير تامر مصطفى السفير المصري بدولة  ليبيا  الجناح المصري بمعرض "ليبيا بيلد" في دورته الـ 13 ضمن فاعليات اليوم الثاني للمعرض المقام منذ 22 حتى 25 مايو الجاري وبمشاركة 20 شركة مصرية .

 

السفير المصري يتفقد جناح  مصر بمعرض "ليبيا بيلد"


قال محمد مجيد المدير التنفيذ للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة وممثل المجلس بالمعرض " ان  المعرض حظي باقبال شديد من كافة القطاعات الخاصة بمواد البناء والتشييد والجهات العاملة في  ليبيا من ممثلي وزارات الاتصالات والإسكان وغيرها من المرافق الحيوية التي تنفذ العديد من المشروعات الخاصة بالبنية الاساسية.


اشار إلي الإقبال الشديد علي الجناح المصري من ممثلي هذه الجهات الباحثة عن منتجات لاستخدامها في تنفيذ  أعمال المشاريع الجارى تنفيذها حاليا والمشاريع الجديدة مثل الدهانات والأسقف المعلقة والمواسير والمواد الخاصة بالعزل.


اكد مجيد علي ما أثبتته تلك القاءات من أهمية للسوق الليبي للشركات المصرية المنتجه للصناعات الكيماوية وذلك وفقاً لتوصيات  الدراسة التي أعدها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم  وتم نشرها واوصت الشركات بضرورة البحث عن  وكلاء وموزعين  لها  بالسوق الليبي وإيجاد مكان لمنتجاتهم بالسوق الليبي وتوفيرها للموزعين بوفرة في الأسواق حال احتياجها وطلبها للمشروعات المقامة أو المشروعات المستقبلية المنتظر إقامتها.


ويعد معرض ليبيا بيلد من أكبر المعارض التي تقام بدوله ليبيا وتغطى قطاع مواد البناء والتشييد بمشتقاته، حيث يشارك به أكثر من 10 دول منها (تركيا – تونس – ايطاليا – الصين - الكويت).


كما ان ليبيا تعد من أهم الأسواق العربية والافريقية المستقبلة لصادرات الصناعات المصرية من الصناعات الكيماوية والأسمدة حيث تأتي في المرتبة الثالثة في قائمة الدول العربية والإفريقية المستوردة لمنتجات القطاع بعد كلا من السعودية والمغرب.