السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاد محمد رمضان.. تعرف على سبب إختياره لقب "نمبر وان"

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 01:36 م
محمد رمضان
محمد رمضان

يصادف اليوم الثلاثاء 23 مايو، عيد ميلاد الـ 35 لـ "نمبر وان" الفنان محمد رمضان، الذي حقق في وقت قصير نجاح غير مسبوق بعد تألقه في الأعمال التي يقدمها، ويعد محمد رمضان خلال الفترة الاخيرة من الفنانين التي تأثر على الشباب بشكل كبير في تحفيزهم لتحقيق هدفهم.

 

 

محمد رمضان وعمر الشريف

 

شارك محمد رمضان في عدد من المسلسلات بأدوار صغيرة، ولكن بدأت نجوميته تلمع بعد مشاركته في  دور صغير مع النجم العالمي عمر الشريف في فيلم “حنان وحنين” الذي تنبأ بنجوميته وموهبته، مشيرا إلى أنه خليفته في الوسط الفني. 

 

كشف محمد رمضان عن سبب إختياره إسم محمد رمضان في الوسط الفني، خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة”: "لن أنسى رحمة الله عليه عمر الشريف، وكانت مديرة أعماله إيناس بكر سألتني: “هل تريد الاستمرار في المجال الفني باسم محمد رمضان؟"، قولت لها: "بالتأكيد”، وقال لها عمر الشريف ده أحلى اسم، ومحمد ده أكتر اسم موجود في مصر، ورمضان أكتر شهر متحسيش بيه، محمد رمضان ده اسم مصري".

 

وتابع: “أنا مثلت مع عمر الشريف 2007 قبل ما يعمل فيلم حسن ومرقص بسنتين، وهو رجل عظيم وكان أبويا الروحى، وفى المرحلة دى كان بمثابة طوق نجاة اتحدف ليا وأنا بغرق في بحر اليأس، ومكنتش بشتغل ومفيش دلالة بتقول إنى ممكن أكمل وأنجح، وطلع النجم العالمى يقول أنا اخترته يكمل مسيرتى، وكلامه لم يفدنى على مستوى الشغل، ولكن إدانى قوة وحسسنى إنى ماشى صح”.

 

 

سر إختيار لقب نمبر وان

 

كشف محمد رمضان، سبب لقبه بـ "نمبر وان"بعد أغنيته الشهيرة، في أحد التصريحات التلفزيونية:" أعتبر نفسي براند ومنتج اسمه محمد رمضان، ولا أعتقد أن هناك منتجًا في العالم سيروج لنفسه بوصفه رقم اتنين".

 

تابع: “كل شخص شاور على نقطة ضعف أنا بشكره لأني بدأت فعلًا أقويها وأحدثها وأشتغل عليها، مثلًا ناس بتقول إن محمد رمضان بتاع فئة واحدة في المجتمع، بدأت أدور وأروح لمخرجين مختلفين زي أستاذ محمد ياسين مثلًا ألاقيه يخاطب فئات أخرى، وقدرت أخاطب شرائح كتير من المجتمع، وأوصل لطبقات كانت بترفض محمد رمضان”.

 

كشف محمد رمضان أنه يلتمس العذر للجمهور عند إنتقاده لملابسه أو حتى بعض أغنياته، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في سهرة خاصة في برنامج “معكم ": قائلا: "أنا بعذر الجمهور برضو.. لما انتقدوا أغنية (نمبر وان) حطيت نفسي مكان الجمهور أو الزملاء وقلت لو صحيت ولقيت حد بيقول كده هزعل واتضايق طبعا".

 

 

تفاصيل شخصية محمد رمضان في فيلم " ع الزيرو " 

 

يواصل الفنان محمد رمضان، تصوير مشاهده في أحدث أفلامه "ع الزيرو" المقرر طرحه في دور العرض السينمائية في عيد الأضحى المقبل 2023، والعمل تشاركه في بطولته النجمة نيللي كريم.


 

فيلم "ع الزيرو" بطولة محمد رمضان، وعدد كبير من نجوم الفن منهم نيللي كريم، جومانا مراد، خالد الصاوى، شريف دسوقى، الطفل منذر مهران، راشد محمد وآخرون من الفنانين، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج جمال العدل، والفيلم يناقش قضية مهمة للغاية، حيث يناقش قضية مافيا الأعضاء البشرية في إطار اجتماعى انساني تشويقي، بجانب احتواء الفيلم على العديد من مشاهد الأكشن والكوميديا  . 


وكان الفنان محمد رمضان قد كشف مؤخرا في تصريحات له عن تفاصيل شخصيته في فيلم "ع الزيرو"، حيث يجسد خلال الأحداث شخصية رجل يدعى دراجون وهو بسيط ملتزم في بيته ويراعي ابنه بعد وفاة زوجته، بجانب أنه يلعب مزيكا ودي جى، ويقضي حياته في السهر ولكنه ملتزم بمتابعة ابنه في المدرسة،وتجمعه قصة حب بالفنانة نيللي كريم، لافتًا إلى أنه يقدم خلال الأحداث أغاني عديدة.

 

بينما تجسد الفنانة  نيللي كريم  خلال أحداث فيلم " ع الزيرو " دور طبيبة تعمل في المستشفى التي يتلقى فيها نجل محمد رمضان للعلاج.