الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزير الكهرباء: تحريك سعر الصرف انعكس على رفع تكلفة إنتاج الكهرباء

الإثنين 22/مايو/2023 - 02:44 م
مصر تايمز

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، استهداف الوصول إلى 60% استخدام طاقة متجددة في 2040.

 

وزير الكهرباء: تحريك سعر الصرف انعكس على رفع تكلفة إنتاج الكهرباء

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب مجد الدين بركات عضو المجلس بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية اليونان - إيطاليا وبعض الدول الأخرى.

 

وأشار إلى أن تحريك سعر الصرف انعكس على رفع تكلفة إنتاج الكهرباء، قائلًا: "لدينا وقت ذروة يرتفع فيه طلب الطاقة على الكهرباء والوزارة دائما تراعي هذا الأمر".

 

وكشف أن مصر لديها ربط مع الأردن، ليبيا، والسودان، مشيرًا إلى أن تطوير محطات الكهرباء، ورفع القدرات والاستعانة بالطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وقال محمد شاكر: "نعمل بشكل مستمر على تطوير وتجديد الشبكات لاستيعاب القدرات والمتغيرات الجديدة، تابعا: "تجاوزنا كل المشكلات في العجز بالقدرات المتاحة".

 

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى لتوليه مقاليد الحكم بتوفير الطاقة الكهربائية لجموع المواطنين والقضاء علي الانقطاع المتكرر، وتأكيده أنه مسألة أمن قومي، مشيراً إلي أنه تم وضع خطة عاجلة وتمكنا من الزيادة في إنتاجية الكهرباء لحوالي 30 جيجاوات في 6 سنوات فقط وهو أمر غير مسبوق وأثار الإعجاب في العديد من المحافل الدولية.