السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رشق بالحجارة وألفاظ خارجة ومحضر في القسم.. التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على معلمات سوهاج لمنعهم الطلاب الغش داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

الإثنين 22/مايو/2023 - 11:01 ص
مصر تايمز

شهد مركز جهينة غرب محافظة سوهاج، واقعة اعتداء طلاب بالطوب على مجموعة معلمات أثناء استقلالهن سيارة ميكروباص، في آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك بعد منعهم من الغش داخل اللجان، مما أسفر عن إصابة معلمة بسحجة بالوجه.
 


وأوضحت المُعلمة المُصابة في حديثها لموقع "مصر تايمز"، أنهم يتلقون التهديد منذ أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، والتي كانت في مدرسة جهينة الغربية للتعليم الأساس، حتي نفذوا تهديدهم يوم الخميس آخر أيام الامتحانات.

وقالت المُعلمة المُصابة "مشينا بالباص شوية قدام المدرسة لقينا الطلاب ماسكين طوب وحدفونا بيه، كنت في آخر كنبة في الميكروباص اتعورت تعويرة بسيطة، اتخضينا كلنا واتصلنا بزملائنا في مدرسة جهينة دقايق وكانوا عندنا، وكان معانا زميلتنا حصلها غيبوبة سكر بس لحقناها".

وعن تنازلها عن المحضر المحرر ضد مجموعة الطلاب، تضيف المُعلمة قائلة "تصالحت في محضر مع الطلاب والأهالي اعتذروا المشوار صعب عليا من طهطا وجهينة كل يومين، دا غير أن المحضر بإسمي فقط مع أن الضرر يشمل الجميع".



واستكملت إحدي المعلمات المعتدي عليهن بالضرب من قِبل الطلاب، أنهن راقبن على الطلاب بمدرسة جهينة الغربية للتعليم الأساس، ومنذ أول يوم بدأت فيه المضايقات وتهديدات الأهالي لهن، موضحة "كانوا بيهددونا من أول يوم سواء الطلاب أو أولياء الأمور، كل ما اكلم طالب يقولي انتي مش عارفة انا ابن مين، الموضوع فاق كل الحدود، و ولية أمر طالبة قالتلنا هوريكم وشتيمة بأقبح الألفاظ".

وأردفت أخرى أن ما حدث كان متوقع، حيث أن الطلاب عقدوا النية على الانتقام منهم، فقالت "الأهالي جابوا لينا العربية لحد جوا المدرسة عشان نطمن، مشينا خطوتين لقينا الطوب من كل ناحية، اتخضينا كلنا خصوصًا اننا ستات، واتعورنا بعد ما الزجاج وقع علينا".



وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، قد تمكنت من ضبط 5 طلاب في المرحلة الإعدادية، قاموا بالتعدي على مراقبي امتحانات الشهادة الإعدادية، بمدرسة تابعة لمركز جهينة، بعد منعهم من الغش في اللجان.

وتلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارا يفيد تقدم مُعلمة ببلاغ ضد طلاب المرحلة الإعدادية مدرسة بجهينة، بعد قيامهم بالتعدي عليهم بالضرب ميكروباص يستقلها بالحجارة وكسر الزجاج وإصابتها؛ بعد منعهم من الغش داخل اللجان بمادة الدراسات الاجتماعية.