الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: الأهلي داخل على "مطحنة" قبل نهائي إفريقيا.. والوداد فريق تقيل

الأحد 21/مايو/2023 - 10:48 ص
احمد شوبير
احمد شوبير

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تأهل الأخير للمباراة النهائية عندما حقق الفوز على فريق صن داونز الجنوب إفريقي في الدور نصف النهائي للبطولة، وتأهل المارد الأحمر بتحقيق الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 4-0 بمجموع المباراتين.

 

 

شوبير: الأهلي داخل على "مطحنة" قبل نهائي إفريقيا.. والوداد فريق تقيل

 

وقال أحمد شوبير عبر تصريحاته الإذاعية صباح اليوم الأحد: "مباراة الوداد وصن داونز في إياب نصف النهائي حظيت بنسبة متابعة تاريخية، جماهير الأهلي لم ترغب في تأهل صن داونز لان فريق سقط أمامهم بخماسية في دور المجموعات وتعادل معه في القاهرة".

 

وأضاف : "جماهير الأهلي ما بتحبش الوداد.. لأن الوداد فريق تقيل وكسبان من الأهلي نهائيين في دوري أبطال إفريقيا، لكن الفريق يمر الأن بطفرات غير عادية في الموسمين الأخيرين، توج بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، وكان على بعد خطوة للتأهل لنهائي النسخة التي سبقتها".

 

وتابع: "نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لم يشهد تجاوزا من جماهير الوداد في حق جماهير الأهلي أو لاعبي الفريق، وانا تحدثت عن ذلك وقتها ، وتصرفي ذلك أصار أغضب بعض مسئولي النادي الأهلي ".

 

محمد سراج لـ وزير الرياضة: حل أزمة جمهور الأهلي أهم من مبادرة دراجتك صحتك

 


وجه محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، رسالة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمناسبة حملات الجماهير لمقاطعة مباريات الفريق الأحمر في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري.

 

ومن المقرر أن يواجه فريق الأهلي نظيره الوداد المغربي، على ستاد القاهرة يوم 4 يونيو القادم، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وكتب محمد سراج الدين عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "مشكلة جمهور الأهلي من الممكن أن يتم النظر إليها النظرة الشاملة و الواسعة أو يتم النظر لها النظرة الضيقة بداخل الدائرة المفرغة، ونفضل شهور نبحث عن حل وشهور ليه نفضل سنين المشكلة بقالها 11 سنة ولسه مفيش حل جذري".

 

وأضاف عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "عشان نتكلم بصراحة وده فشل مع الإحترام للجميع وكله بيتجنب الكلام أو الحلول الجذرية وبيخاف، بس هقول حاجة بسيطة لو بنبحث عن حلول وبنعمل مؤتمرات للحوار الوطني وغيره للم الشمل، فمن طبيعة الحال النظر للمشكلة الأزلية في قطاع الرياضة واللي أساسها الجمهور اللي بالملايين".

 

وتابع عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "أعتقد مبادرة حل أزمة الجمهور، أهم كثيراً من مبادرة دراجتك صحتك وغيرها يا وزير الرياضة".

 

وواصل: "لما يكون في أطفال 14 و 15 سنة لازالوا قيد الحبس لمدة تزيد عن 30 يوم، ده أمر لابد من مراجعته خرجوا الأطفال وخليهم يشاركوا في مبادرة الدرجات وغيره، مش عيب ومش غلط في النهاية الخطأ مرفوض اه وكلنا ضد الخطأ وضد أي شخص يخرج عن القانون ويكون له مخططات أو أهداف ضد الدولة، ولكن طريقة الحل والتقويم والذكاء تفرق كتير الإحتواء والفرص الكثيرة للأسف، بتحصل لناس كتير وكبيرة وسليطة اللسان والأخلاق، فما بالك بأطفال على طبيعتها وعلى نوايها قليل من العدل سوف تستوي الأمور، وفي النهاية لن نتخلى عن جمهورنا حتى لو ده خد وقت أو مضايقات أو مجهودات، احنا معاهم احنا مع الصح والحق وليس مع المخطئ أو المتجاوز".

 

"مين هيحاسب على الطلبات".. شوبير يثير الجدل بشأن نجم الأهلي

 

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن هناك حقيقة غائبة وراء استبعاد البرازيلي برونو سافيو، لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي من حسابات الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "برونو بدأ بشكل جيد مع الأهلي، وسجل في مرمى الزمالك وغزل المحلة، ثم حدث له تراجع في المستوى، وأصبح يجلس على مقاعد البدلاء، ثم اختفى تماماً، هناك حقيقة غائبة، وأنا أرى أنه من غير الممكن أن يكون الأمر فنيًا فقط".


 

وأضاف أحمد شوبير، "في سؤال بيطرح نفسه، هل استبعاد برونو سافيو من المشاركة في مباريات الأهلي وجهة نظر فنية فقط؟، في قصة ظهرت منذ فترة ونفاها مسئولو الأهلي ونقلنا ذلك على لسانهم، بأن برونو سافيو تدخل لإيقاف صفقة التعاقد مع سوزا".

 

واصل أحمد شوبير تصريحاته قائلاً، "هل هي وجهة نظر فنية من كولر بأنه غير مقتنع باللاعب الذي كان يدفع باللاعب في البداية، أم هو موقف من الإدارة.. الإدارة في الأهلي لا تتدخل في عمل المدربين".


 

واستكمل  "ما أسمعه أن ناديه السابق، بوليفار البوليفي يتفاوض معه، واللاعب مرحب بالعودة، والنادي عرض أن يستعيده مجددًا، ولكن بالطبع الأهلي سيخسر في هذه الصفقة، برونو سافيو انضم للأهلي بمليون ونصف المليون دولار، من سيحاسب على الطلبات؟ نفس الأمر حدث من قبل مع لويس ميكيسوني".