الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

تحذير هام من الأرصاد الجوية للمواطنين عن طقس الأيام المقبلة (فيديو)

السبت 20/مايو/2023 - 12:55 م
مصر تايمز

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية بداية من غدًا الأحد وحتى الخميس القادم، منوهة بأن بعض الأيام ستشهد أتربة ورمال مثارة، فيما نصحت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بتتبع النشرات الجوية لمعرفة الحالة الجوية وارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل.

 

تحذير هام من الأرصاد الجوية للمواطنين عن طقس الأيام المقبلة (فيديو)

 

 

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"  اليوم السبت، أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى خلال هذا الأسبوع بداية من غدًا الأحد وحتى الخميس القادم ما بين الـ 32 والـ 33 درجة مئوية خلال فترة النهار، حيث تسود أجواء صيفية على مدار الأيام المقبلة.

 

وأكدت أننا سنتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية التي تسبب الارتفاع بدرجات الحرارة على الأنحاء كافة، وهذا الارتفاع يستمر حتى نهاية الأسبوع، موضحة أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى هذا الأسبوع، بدءًا من الغد وحتى الخميس المقبل، ستكون بين 32 و33 درجة مئوية خلال فترات النهار.

 

وأوضحت المناطق الجنوبية وجنوب الصعيد تصل درجات الحرارة بها لـ42 درجة مئوية، وبعض الأيام تشهد نشاطا للرمال والأتربة المثارة، موضحة أنّ هذا الأسبوع، نشعر بالأجواء الصيفية خصوصًا أنّ ارتفاع درجات الحرارة يكون في فترات النهار والليل.

 

ونصحت المواطنين في فترة النهار، بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خصوصًا فترة الظهيرة، حتى لا يزيد الأمر من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ومرضى الحساسية والجيوب الأنفية، عليهم متابعة أحوال الطقس للتعرف على الأيام التي سيكون بها إثارة للرمال والأتربة