الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبدالعال: الأهلي بيمثل مصر.. ونفسي يكسب دوري أبطال إفريقيا

السبت 20/مايو/2023 - 09:43 ص
مصر تايمز

واصل رضا عبدالعال نجم ناديا الأهلي والزمالك الأسبق، تصريحاته المثيرة للجدل ضد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على الرغم من نجاحه في قيادة الأهلي للصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

رضا عبدالعال: الأهلي بيمثل مصر.. ونفسي يكسب دوري أبطال إفريقيا

 

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "والله أتمنى الأهلي يكسب دوري أبطال إفريقيا عشان مصر رقم واحد وعشان أنا لعبت فيه، أنا كنت لاعب في النادي الأهلي، ولا أكره النادي الأهلي كما يدعي البعض خلال الفترة الماضية".

 

وأضاف رضا عبدالعال، "مواجهة الأهلي مع الوداد أو صن داونز لن تكون سهلة،  صن داونز والوداد من أقوى الفرق في إفريقيا، في حال تتويج الأهلي ببطولة إفريقيا لهذا الموسم، سأكون أول واحد يخرج وأهنئ المارد الأحمر وجماهيره علي هذا الإنجاز".

 

وتابع رضا عبدالعال، "كولر معندوش فكرة ومدرب على ما تفرج، حتى لو كسب 10 بطولات مع الأهلي، ده قعد سنتين في البيت، اللي بيكسب الأهلي جماهيره ولاعبيه ومجلس إدارته".

 

واستكمل رضا عبدالعال تصريحاته ضد مدرب الأهلي قائلاً، "استحواذ الأهلي في مباراة الترجي استحواذ سلبي، اللعيبة كانت بتلعب الكورة للخلف، أفضل جمل اتعملت اللي وصلت لأحمد عبدالقادر، الأهلي كان مفروض يكسب الترجي أداء ونتيجة، بعدما فاز في الذهاب بثلاثية".

 

الأهلي ينتظر الفائز من لقاء صن داونز والوداد
 

وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي بنتيجة 4/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة على الترجي في مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس مساء الجمعة الماضي، وعاد الأهلي وكرر الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة العودة التي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة.

 

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها إلى نهايتها بتمريرات من العمق والأطراف لضرب التكتلات الدفاعية لفريق الترجي، الذي تمسك بدفاع المنطقة من البداية للنهاية، مع بعض المناوشات الهجومية التي تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي الذي لاحت له العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.


نجح الأهلي في الدقيقة 22 في ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم، والذي حمل توقيع حسين الشحات، عندما استقبل تمريرة بيرسي تاو وانفرد بالمرمى، وسدد لحظة خروج حارس الترجي، معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الأول.


يترقب الأهلي الفائز في مجموع مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي في المباراة النهائية، علمًا بأن لقاء الذهاب في المغرب انتهى بالتعادل دون أهداف.

 

يحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.


 

كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978.