الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يواجه بورنموث في الدوري الإنجليزي اليوم

السبت 20/مايو/2023 - 09:22 ص
مصر تايمز

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على بورنموث في الخامسة مساء اليوم السبت بملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

مانشستر يونايتد يواجه بورنموث في الدوري الإنجليزي اليوم

 

وجاءت الهزائم التي تعرض لها مانشستر يونايتد أمام برايتون ووست هام قبل الفوز على وولفرهامبتون، بالإضافة لصحوة ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر في الفترات الأخيرة من الموسم، لتضع آمال مانشستر يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا على المحك.


وتشهد المرحلة الـ 37 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، استمرار الصراع الشرس على بطاقتي التأهل المتبقيتين لدوري أبطال أوروبا.



ويحتل نيوكاسل المركز الثالث برصيد 69 نقطة وبفارق 3 نقاط أمام مانشستر يونايتد ويليهما ليفربول في المركز الخامس بفارق نقطة أخرى، علما بأن مانشستر يونايتد يتبقى له 3 مواجهات مقابل مباراتين فقط لكل من نيوكاسل وليفربول.



كذلك لا يزال برايتون متواجدا في إطار المنافسة على المشاركة بدوري الأبطال، وإن كانت فرصته ضعيفة للغاية، حيث يحتل المركز السادس برصيد 58 نقطة وبفارق 8 نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، وذلك مع تبقي 3 مباريات لنادي برايتون.



وعزز نيوكاسل فرصته بشكل كبير في المشاركة بدوري الأبطال عبر فوزه على برايتون (4-1) مساء الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة 25، وسيخوض نيوكاسل مباراته المقبلة أمام ليستر سيتي مساء الاثنين في ختام المرحلة 37.



أما مانشستر يونايتد، فيحل ضيفاً اليوم السبت على بورنموث الذي حسم بالفعل البقاء في الدوري الممتاز حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة وبفارق 8 نقاط أمام ليدز يونايتد صاحب المركز الثامن عشر، أقرب مراكز الهبوط.

 

شكوك حول مشاركة راشفورد في مباراة بورنموث ضد مان يونايتد

 

بات من المتوقع أن يفتقد مانشستر يونايتد لخدمات مهاجمه ماركوس راشفورد في مباراته المقبلة بالدوري الإنجليزي أمام مضيفه بورنموث اليوم السبت.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن راشفورد غاب عن المباراة التي فاز بها الفريق الأسبوع الماضي على وولفرهامبتون بسبب إصابة في القدم، لكنه تدرب طوال الأسبوع وكان من المتوقع تواجده في المباراة قبل أن يتعرض للمرض.


مانشستر يونايتد يعلن رحيل فيل جونز نهاية الموسم

 

أعلن نادي مانشستر يونايتد، أمس الجمعة، الاستغناء عن أحد نجوم الفريق المخضرمين، بانتهاء منافسات الموسم الحالي.

 

وأشار مانشستر يونايتد في بيان عبر موقعه، إلى أن المدافع الدولي فيل جونز، سيرحل بانتهاء عقده في يونيو  المقبل، وذلك بعد 11 عامًا قضاها بقميص مان يونايتد.

 

وانضم جونز إلى صفوف مان يونايتد في صيف 2011 قادمًا من بلاكبيرن روفرز، وساهم في آخر تتويج للفريق بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2012-2013 تحت قيادة المدرب الأسطوري أليكس فيرجسون.

 

وخاض فيل جونز 27 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا، بينما لعب 229 مباراة مع مانشستر يونايتد، وسجل 6 أهداف، لكن الإصابات أفسدت مسيرة المدافع الإنجليزي مع الشياطين الحمر، وابتعد كثيرا عن الملاعب في آخر عامين.

 

وكان آخر ظهور لفيل جونز بقميص مانشستر يونايتد، عندما شارك كبديل لخوان ماتا، في المباراة التي انتهت بالفوز على برينتفورد 3-0  في أواخر الموسم الماضي.

 

وابتعد جونز عن المشاركة تمامًا في المباريات طوال الموسم الجاري، وتعثرت جهوده في فرض نفسه مجددًا بين زملائه فاران وماجواير وليساندرو مارتينيز ولوك شاو.