الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صن داونز ضد الوداد في مواجهة نارية بدوري أبطال إفريقيا اليوم

السبت 20/مايو/2023 - 09:12 ص
مصر تايمز

يستضيف فريق صن داونز الجنوب إفريقي نظيره الوداد المغربي في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، في "إياب" الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

صن داونز ضد الوداد في مواجهة نارية بدوري أبطال إفريقيا اليوم

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الوداد وصن داونز بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، انتهت بالتعادل السلبي.

 

ويسعى الوداد بقيادة مدربه البلجيكي سفين فاندبروك، لاقتناص بطاقة التأهل في جنوب أفريقيا والوصول للمباراة النهائية من خلال التعادل الإيجابي بأي نتيجة أو تحقيق الفوز، بينما يأمل صن داونز بقيادة مدربه رولاني موكوينا، لتحقيق الفوز على حساب الوداد وحسم التأهل بشكل رسمي.

 

ويغيب عن صفوف صن داونز مارسيلو آليندي ونيو مايما للإيقاف، ويعول الفريق الجنوب أفريقي على قدرات الهداف بيتر شالوليلي بجانب الموهوب ثيمبا زواني.

 

وتأهل الوداد على حساب سيمبا التنزاني بعد الوصول إلى ضربات الترجيح التي تألق فيها حارس عرين الوداد يوسف مطيع، عقب التعادل 1-1 في مجموع المباراتين معاً.

 

أما صن داونز الذي يعد أبرز مرشح للظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا، نظراً لمستوياته القوية، منها الفوز على الأهلي بنتيجة 5-2، فقد ضمن التأهل إلى المربع الذهبي على حساب شباب بلوزداد الجزائري، بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 ذهاباً و2-1 إياباً.

 

الأهلي ينتظر الفائز من لقاء صن داونز والوداد

 

وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي بنتيجة 4/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة على الترجي في مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس مساء الجمعة الماضي، وعاد الأهلي وكرر الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة العودة التي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة.



سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها إلى نهايتها بتمريرات من العمق والأطراف لضرب التكتلات الدفاعية لفريق الترجي، الذي تمسك بدفاع المنطقة من البداية للنهاية، مع بعض المناوشات الهجومية التي تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي الذي لاحت له العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.



نجح الأهلي في الدقيقة 22 في ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم، والذي حمل توقيع حسين الشحات، عندما استقبل تمريرة بيرسي تاو وانفرد بالمرمى، وسدد لحظة خروج حارس الترجي، معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الأول.


يترقب الأهلي الفائز في مجموع مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي في المباراة النهائية، علمًا بأن لقاء الذهاب في المغرب انتهى بالتعادل دون أهداف.

 

يحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

 

كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978.

 

الكاف يعلن زيادة جوائز دوري أبطال إفريقيا ويغرم الأهلي

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، أمس الجمعة، زيادة الجوائز المالية التي يحصل عليها بطلا دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية بشكل كبير.

 

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان إن الفائز بدوري الأبطال سيحصل على أربعة ملايين دولار بدلاً من 2.5 مليون دولار في السابق، وزادت الجائزة المالية لبطل كأس الكونفدرالية من مليون و250 ألف دولار إلى مليوني دولار.

 

كما أعلن الاتحاد الأفريقي تغريم الأهلي 120 ألف دولار بعدما ألقت جماهيره أغراضاً باتجاه الملعب وبسبب غياب النظام والأمن خلال مواجهة الهلال السوداني في مطلع أبريل الماضي.

 

وقرر الاتحاد تغريم الهلال 50 ألف دولار لإلقاء أغراض باتجاه الملعب وسوء تصرف مسؤولي النادي واللاعبين خلال مواجهة الأهلي المصري في القاهرة مطلع الشهر الماضي.