الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

للفوز بالجنة.. ظهور دين جديد يتزعمه "قس" يطالب أتباعة بالصيام حتي الموت

الجمعة 19/مايو/2023 - 07:12 م
مصر تايمز

استخرجت جهة تحقيق في كينيا 29 جثة في إطار بحث مستمر عن ضحايا طائفة دينية جديدة تدعو إلى قتل النفس كطريقة للخلاص في جنوب شرق كيني.

 

وبثت تلك الطائفة طقوس غريبة تقنع بها بسطاء الفكر، من بين تلك الأفكار"الصوم من أجل دخول الجنة"، وهي عبارة عن الامتناع عن الأكل والشرب حتي الموت للفوز بالجنة، والغريب أنه بلغ حصيلة القتلي حتي الآن 179 شخص.
   
ولا تزال السلطات في دولة كينيا تبحث عن رفات في قبور قليلة العمق منتشرة في جميع أنحاء غابة "شاكاهولا"، وأيضا تبحث عن أي ناجي من تلك الطقوس الغريبة، ومازال هناك مئات الأشخاص ذكرت تقارير أنهم مفقودون.

 

ورفضت محكمة كينية، الإفراج بكفالة عن "بول ماكنزي"، زعيم كنيسة "جود نيوز إنترناشونال"، المتهم بإصدار أوامر لأتباعه بتجويع أطفالهم وأنفسهم حتى الموت كي يدخلوا الجنة قبل قيام الساعة. 

 

وقالت مسؤولة محلية تدعى "رودا أونيانشا" إن البحث اتسع ليشمل أجزاء أخرى من الغابة التي يتخذونها مقابر ومساكن لهم.


وقال حفار قبور في موقع استخراج الجثث، إن من بين الجثث التي استخرجت 12 طفلا.
وكان الصليب الأحمر الكيني، قال في أبريل الماضي، إنه تم الإبلاغ عن فقدان أكثر من 200 شخص لمكتب البحث عن المفقودين والمشورة الذي أنشأه في مستشفى محلي.

 

يشار إلى أنه أُلقي القبض على زعيم الطائفة بول ماكنزي في 14 أبريل بعد بلاغ أشار إلى وجود مقابر سطحية تحتوي على جثث ما لا يقل عن 31 من أتباعه.

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الكيني وليام روتو إن تعاليم ماكنزي تتعارض مع أي ديانة.

 

وأضاف، في خطاب خلال مناسبة عامة غير مرتبطة بالواقعة خارج نيروبي: "السيد ماكنزي.. يتظاهر بأنه قس بينما هو في الحقيقة مجرم بشع".