الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمير قطر يغادر جدة قبل انتهاء القمة العربية الـ 32

الجمعة 19/مايو/2023 - 05:19 م
مصر تايمز

أعلن الديوان الأميري القطري، مغادرة الشيخ تميم بن حمد مدينة جدة، وذلك قبل انتهاء الجلسة العلنية للقمة العربية الـ 32، التي عقدت بمشاركة الرئيس السوري بشار الأسد.

 

وقال الديوان الأميري في بيانه، إن الشيخ تميم بن حمد، غادر مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بعد ترؤس وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

 

وبعث الأمير القطري برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره لهما على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين قوبل بهما والوفد المرافق أثناء مشاركته في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، متمنيا أن تسهم نتائجها في تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير الشعوب العربية.

 

وجاءت مشاركة الأمير القطر في القمة العربية بدورتها العادية الثانية والثلاثين برئاسة المملكة العربية السعودية، تزامنا مع أول مشاركة للرئيس السوري بشار الأسد في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة منذ عام 2010، في ظل قطع العلاقات بين الدوحة ودمشق على خلفية الأزمة السورية منذ عام 2011.