الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشباب والرياضة" تواصل تنفيذ مبادرة "قيمنا من تراثنا" بمحافظة الشرقية

الجمعة 19/مايو/2023 - 04:25 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصلت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء ) من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، فعاليات برنامج التوعية الدينية والأخلاقية ، تحت شعار " قيمنا من تراثنا " بمحافظة الشرقية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

 

تهدف المبادرة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة، غرس القيم الدينية والأخلاقية لدى النشء ، التعرف على القيم المصرية القديمة ، تعديل السلوك الخاطئ من خلال العروض المسرحية.

وأقيمت الفعاليات بمركزي شباب ( الحرية بالعاشر من رمضان ، بلبيس) بمحافظة الشرقية ، وتضمنت الفعاليات ورش عمل متنوعة عن حتمية القيم والأخلاق لدى النشء والشباب ، بالإضافة إلى عرض لبعض القيم مثل قيم ( العلم ، الرحمه، الصدق ، التعاون ، وغيرها ) وكيفية تطبيقها واقعيا.

 

كما تضمنت المبادرة عرض لمجموعة محاور وصور للحضارة المصرية القديمة ( الهوية ، والانتماء ، وتوضيح للحضور بأننا نحمل نفس الجينات الوراثية لاجدادنا المصرين القدماء فلابد ان نقتدى بهم ) ، علاوة على استعراض للمناطق الأثرية بمحافظة الشرقية ،بالإضافة إلى الحديث عن محور " قيمة في صورة".

وأختتمت الفعاليات بعرض لمسرح العرائس والذى تضمن مجموعة قيم وتعديل لبعض السلوكيات الخاطئة ، بالإضافة إلى تخصيص وقت للرد على الاستفسارات والأسئلة التى وردت فى أذهان الحضور، وقد أعرب النشء والشباب والأسر من الحضور عن سعادتهم بفعاليات المبادرة واستفادتهم منها.