الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غدًا .. انطلاق ماراثون امتحان الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا

الجمعة 19/مايو/2023 - 12:46 م
مصر تايمز

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، حيث يؤدى غذًا  94363 طالبًا وطالبة بمحافظة المنيا، امتحانات الشهادة الإعدادية العامة في 413 لجنة امتحانية.
 

غدا .. انطلاق ماراثون امتحان الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا
 

واجتمع حمدي مصطفي وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية العامة لقطاع وسط " المنيا – سمالوط – مطاي "، بحضور الدكتور على عبد السلام مديرعام إدارة المنيا التعليمية، وطارق إسماعيل مدير إدارة الأمن الوقائي، وحمدية كمال رئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية.

وقال حمدي مصطفي محمود،  وكيل تعليم المنيا، إنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023، مشيرا إلى أن غدا  السبت  20 مايو الجاري،  هو أول أيام انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأضاف وكيل التعليم، أنه تم تجهيزجميع اللجان ،بالإدارات التعليمية التسع من نظافة، وتعقيم، وتهوية، وإضاءة مع مراعاة الديسكات للمرحلة العمرية.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية 


كما أكد وكيل التعليم، على الانضباط داخل اللجان ، وتنفيذ كل التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفيرالهدوء التام والراحة النفسية للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

وشدد حمدي مصطفى، على منع دخول التليفون المحمول، أو أي  أجهزة اتصال حديثة للمراقبين والطلاب داخل اللجان الامتحانية، مشيرا إلي أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان الامتحانية.


وأشار حمدي إلى أن هناك  غرفة عمليات رئيسية بالمديرية على تواصل دائم بغرف عمليات الإدارات التعليمية الـتسع على مدار اللحظة والتدخل الفوري في أي موقف، مشددا علي  مديري عموم الإدارات التعليمية بالمتابعة الجيدة والمرور اليومي على اللجان الامتحانية وتذليل كل العقبات ووضع مصلحة الطالب في المقام الأول.