الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إطلاق المشروع القومي لنشر لعبة "الكابادي" لتلاميذ المدارس بالمحافظات

الجمعة 19/مايو/2023 - 10:43 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان إطلاق المشروع القومي لنشر لعبة الكابادي لتلاميذ المدارس بالمحافظات. 

إطلاق المشروع القومي لنشر لعبة "الكابادي" لتلاميذ المدارس بالمحافظات


الكابادي هي رياضة جماعية انطلقت شهرتها في جنوب وشرق قارة آسيا وتحديدا في دولة الهند، ويطلق عليها رياضة الجماهير بسبب بساطتها وعدم حاجتها إلى أي أدوات أو ملاعب خاصة. 


هذه اللعبة خليط بين المصارعة والركبي وتحتاج إلى قوة بدنية ولياقة ونفس طويل وتناغم عضلي مع سرعة رد الفعل في الوقت ذاته، وبالتالي، فإنها رياضة تنافسية تعلم النشئ والشباب القوة وروح المنافسة وهو ما جعل وزارة الشباب والرياضة تعمل على نشر اللعبة في مصر من خلال انطلاق المشروع القومي لنشر لعبة الكابادي لتلاميذ المدارس بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في الدقهلية والاتحاد المصري للكابادي تحت شعار كابادي المدارس المصرية. 


وتم الإعلان عن المشروع الشهر الماضي من خلال مديرية الشباب والرياضة في هذه المحافظة طبقا لشروط ومواصفات محددة وتم الاختيار المبدئي للاعبين المستهدفين ثم تم الاختيار النهائي من خلال لجنة فنية للمشروع تتضمن مجموعة اختبارات لقياس عناصر اللياقة البدنية الأساسية