الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنجلترا تستمر في ظلم محمد صلاح

الخميس 18/مايو/2023 - 06:39 م
محمد صلاح
محمد صلاح

حقق محمد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات في 7 سنوات قضاها مع ليفربول، لكنه في موسم 2022-2023 يجد منافسة استثنائية بعد وصول إيرلنج هالاند إلى مانشستر سيتي.

إنجلترا تستمر في ظلم محمد صلاح 

 

ولم تكن بداية هذا الموسم مثالية لصلاح أو لليفربول بشكل عام، فتلقى الريدز خسائر متعددة، وفشل "الفرعون المصري" في التسجيل بالعديد من المباريات ليصبح عرضة للكثير من الانتقادات.

 

بمرور الوقت تحسنت الأمور كثيرًا لصلاح، وعاد مجددًا ليصبح هداف ليفربول، فيما بدأت كتيبة كلوب في التعافي تدريجيًا.

 

خاض محمد صلاح 35 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، نجح خلالها في تسجيل 19 هدفا، وصناعة 7 آخرين.

 

منذ انضمامة إلى الريدز شارك صلاح في 302 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 186 هدفًا وصنع 74 آخرين.

 

أهداف صلاح في موسم 2022-2023


الدوري الإنجليزي (19 هدفا).
دوري أبطال أوروبا  (8 أهداف).
الدرع الخيرية  (هدف واحد).
كأس الرابطة (كاراباو) - هدف واحد.
كأس الاتحاد الإنجليزي (3 أهداف).
الإجمالي (30 هدفًا).

 

هالاند على رأس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 

 

كشفت رابطة بطولة الدوري الإنجليزي عبر موقعه الرسمي، عن قائمة اللاعبين المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" للموسم الجاري 2022-2023. 
 

وتصدر النجم النرويجي إيرلاينج هالاند قائمة المرشحين لجائزة لاعب الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي "البريميرليج".
 

 

وضمت قائمة المدربين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، 8 لاعبين هم: إيرلينج هالاند- لاعب مانشستر سيتي، ألكسندر إيساك - لاعب نيوكاسل يونايتد، مويسيس كايسيدو - لاعب برايتون، سيفين بوتمان - لاعب نيوكاسل يونايتد، بوكايو ساكا - لاعب أرسنال، مارتن أوديجارد - لاعب أرسنال ، جابرييل مارتينيلي - لاعب أرسنال، أليكسيس ماك أليستر - لاعب برايتون.

 

مان سيتي ضد الريال ..وضرب مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا المدير الفني للفريق نظيره ريال مدريد بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

مان سيتي ضد الريال ..وأحرز برناردو سيلفا الهدف الأول بالدقيقة (23)، ثم أضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة (36) من زمن الشوط الأول.


مان سيتي ضد الريال ..كما سجل مانشستر سيتي ثالث أهدافه في شباك ريال مدريد بالدقيقة (77) عن طريق إيدير ميليتاو بالخطأ في مرماه، وعزز  ألفاريز نتيجة المباراة بالهدف الرابع، على ملعب "الاتحاد" معقل السيتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

مان سيتي ضد الريال ..ويستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، لمواجهة إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا.


مان سيتي ضد الريال ..وتقام المباراة يوم السبت 10 يونيو 2023، على ملعب أتاتورك الأوليمبي، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة وتوقيت مكة المكرمة.

 

مان سيتي ضد الريال ..وحسم إنتر ميلان تأهلة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ميلان 1-0، في اللقاء الذي جمعهم بملعب "جوزيبي مايتزا"، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، في "إياب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، وأحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الأول للإنتر في شباك ميلان بالدقيقة (74).

 

كورتوا: لا يمكن إيقاف السيتي


مان سيتي ضد الريال ..أبدى حارس مرمى ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، آسفه للخسارة أمام مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن "الملكي" خسر أمام فريق عظيم لا يمكن إيقافه.

 

مان سيتي ضد الريال ..قال كورتوا في تصريحات لمحطة "موفيستار": "البداية كانت متوقعة منهم، مع الكثير من الضغط صمدنا بشكل جيد لكننا لم نلعب مباراتنا، ولم نصنع الفرص، أو نحدث أي ضرر، مما جعلهم يشعرون براحة أكبر، وبعد الهدف كان من الصعب علينا الدخول في المباراة، تسديدة توني كانت مؤسفة لأنها اصطدمت بالعارضة، وتلك الفرص التي جاءت في العام الماضي لم تتكرر، حاولنا في الشوط الثاني ولكن الأمر كان مستحيلاً".

 

مان سيتي ضد الريال ..واعتبر كورتوا أن الريال افتقد للشراسة في الشوط الأول قائلاً: "تأخرنا في الحصول على ضربات ثابتة "، ورغم الهزيمة طالب كورتوا بتقدير وصول الريال لنصف نهائي جديد في دوري الأبطال، وأوضح: "في النهاية الطريقة هي التي تؤلم أكثر، يمكنك خسارة لقاء 1-2 أو 0-2 إذا كنت قدمت كل شيء في الملعب. 0-4 هزيمة قاسية، علينا الشعور بالفخر بالطريق الذي قطعناه حتى هنا، خسرنا أمام فريق عظيم لا يمكن إيقافه، لم نقدم مباراة جيدة، من الصعب الفوز دون أن نكون في أفضل مستوياتنا".