الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الاهلي والزمالك لكرة اليد اليوم في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية

الخميس 18/مايو/2023 - 03:45 م
الاهلي  كرة اليد
الاهلي كرة اليد

الاهلي والزمالك لكرة اليد .. يلتقي رجال الأهلي والزمالك لكرة اليد، اليوم الخميس، في مباراة من العيار الثقيل، ضمن منافسات نهائي كأس الكؤوس الافريقية، خلال الموسم الرياضي الجاري 2022/2023، ويُقام نهائي البطولة، التي يُعد الزمالك حامل لقب النسخة الأخيرة منها، عند الساعة السابعة  مساء.

 

الاهلي والزمالك لكرة اليد ..ويعيش الأهلي تحت قيادة المدرب ديفيد ديفيز، أفضل أوقاته، بعدما جمع بين الدوري والكأس هذا الموسم، حيث تمكن رجال يد الاهلي من تحقيق الفوز (27-24) على الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي، المؤهل إلى السوبر جلوب، أو ما يعادل كأس العالم للأندية.

 

موعد مباراة الاهلي والزمالك في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد

 

الاهلي والزمالك لكرة اليد .. و نجح الزمالك في عبور محطة سبورتينج بالفوز (25-24)، فيما أنهى الأهلي، مغامرة رجاء أغادير المغربي عند دور نصف النهائي، بنتيجة (36-23) قبل لقاء الليلة، على صالة الأمير عبد الله الفيصل في مقر النادي الأهلي، فرع الجزيرة.

 


الاهلي والزمالك لكرة اليد .. ولا تُعد مواجهة كرة اليد بين فريقي الأهلي والزمالك هي الأولى بالموسم الجاري وهو ما سيعرضه "مصر تايمز" خلال السطور التالية: 


الزمالك حصل علي لقب البطولة 6 مرات، بينما حصل حصل علي المركز الثاني "مرتين"، أما النادي الأهلي فقد  حصل علي لقب البطولة 4 مرات، بينما حصل على مركز الوصافة في 6 مناسبات.


 
الاهلي والزمالك لكرة اليد ..وتقابل  الفريقين مرتين الأولي في نهائي عام1985  التي استضافها نادي بورسعيد و استطاع ان يفوز الزمالك بتلك النسخة و الحصول علي أول  القابه في البطولة و الثانيه بمدينه نيامي عام 2022 وحقق  الزمالك الفوز. 


الاهلي والزمالك لكرة اليد ..ويحتل الأهلي صدارة مجموعته ثم تجاوز عقبة رجاء أغادير المغربي بنتيجة 36-23 في نصف النهائي، بينما الزمالك احتل هو الآخر صدارة مجموعته وفاز في نصف النهائي أمام سبورتنج بنتيجة 24-25.

 

تضم المجموعة الأولى في البطولة، الزمالك المصري، ريد ستار بطل كوت ديفوار، فانز الكاميروني، وداد سمارة المغربي، جيه آس كيه الكونجولي، بينما تضم المجموعة الثانية: الأهلي المصري، سبورتنج المصري، الرجاء المغربي، كيركوس الإثيوبي.

 

أحمد ناجي: الأهلي يضم أفضل لاعبين في إفريقيا ومش قلقان من صن داونز

 

أكد أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، أن الأجواء داخل النادي الأهلي مطمئنة للغاية قبل مواجهة الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشددًا على أن الفريق الأحمر لم يحسم الصعود، لكنه يثق في قدرة اللاعبين على تقديم مباراة جيدة، مشيرًا إلى أنه يتوقع صعود صن داونز للنهائي أيضًا.

 

وقال ناجي في تصريحات تلفزيونية، "أرى أن الأهلي لم يحسم صعوده رغم أن الأجواء داخل النادي مطمئنة، وعلى اللاعبين التركيز في لقاء الترجي التونسي، خصوصا أن كرة القدم تحتمل كافة النتائج وسبق وحققت فرق كبيرة انتصارات بالخمسة".

 

وأضاف: "الأهلي فريق قوي حاليا ويضم أفضل لاعبين في إفريقيا، ونتمنى حسم الصعود، ثم التركيز على مواجهة النهائي والذي اتوقع مواجهة صن داونز، في ظل الفوارق بينه وبين الوداد المغربي".

 

وواصل: "الترجي التونسي فريق كبير، رغم تراجع مستواه في الفترة الماضية، وحزين للهجوم ضد نبيل معلول بعد الخسارة أمام الأهلي".

 

وأكمل: "صن داونز لا يقلقني مطلقا، ومنذ الخسارة أمامه، أكدت أن الأهلي سيتجاوز المرحلة وسيصل للنهائي، وهناك بعض العوامل وقتها لم تساعد الأهلي في تقديم أداء جيد".

 

وختم: "يجب أن يحقق الأهلي فوزًا كبيرا في لقاء الذهاب بالنهائي الافريقي على حساب صن داونز الذي أتوقع وصوله للنهائي، من أجل تفادي أي ص