الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مان سيتي ضد الريال.. برناردو سيلفا يسجل الهدف الأول للسيتيزنز (فيديو)

الأربعاء 17/مايو/2023 - 10:32 م
 برناردو سيلفا
برناردو سيلفا

مان سيتي ضد الريال.. أحرز برناردو سيلفا الهدف الأول لـ مانشستر سيتي في شباك ريال مدريد بالدقيقة (23)، على ملعب "الاتحاد" معقل السيتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

مان سيتي ضد الريال.. برناردو سيلفا يسجل الهدف الأول للسيتيزنز (فيديو)

 

 

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمي: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر، روبن دياز، مانويل أكانجي، جون ستونز.

حط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: إيلكاي جوندوجان، جاك جريليش، إيرلينج هالاند.

 

بينما جاء تشكيل ريال مدريد كالآتي:

المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، إدوارد كامافينجا.

الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، فيدي فالفيردي.

الهجوم: رودريجو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

 

كل ما تريد معرفته عن مباراة الريال ضد السيتي بدوري أبطال أوروبا

 

مان سيتي ضد الريال.. وأسندت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ادارة اللقاء إلى الحكم البولندي شيمون مارسينياك، الذي سبق وأدار نهائي كأس العالم 2022 بدولة قطر بين الأرجنتين وفرنسا، والذي انتهي بتتويج  منتخب التانجو.

 

مان سيتي ضد الريال.. وشهدت قائمة ريال مدريد تواجد الفرنسي إدواردو كامافينجا، بعد شكوك حول مشاركته بسبب الإصابته أمام خيتافي، فيما عاد البرازيلي إيدير ميليتاو بعد غيابه في مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، والثنائي داني سيبايوس وفيرلاند ميندي بعد تعافيهما من الإصابة.

 

مان سيتي ضد الريال.. وجاءت قائمة ريال مدريد كالاتي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا – أندريه لونين – لويس لوبيز، خط الدفاع: داني كارفاخال – إيدير ميليتاو – ديفيد ألابا – جيسوس فاييخو – ناتشو فيرنانديز – ألفارو أودريازولا – أنطونيو روديجر – فيرلاند ميندي، خط الوسط: توني كروس – لوكا مودريتش – إدواردو كامافينجا – فيديريكو فالفيردي – أوريلين تشواميني – داني سيبايوس، خط الهجوم: إيدين هازارد – كريم بنزيما – ماركو أسينسيو – فينيسيوس جونيور – رودريجو جوس – ماريانو دياز.

 

تاريخ مواجهات الريال ضد السيتي قبل موقعه دوري الأبطال

 

والتقى نادي مانشستر ستي الإنجليزي مع الفريق الإسباني ريال مدريد في 9  مباريات سابقاً بمخلف البطولاـ ، وجاءت نتائج جميع المواجهات بالتساوي، حيث حقق فريق ريال مدريد الفوز في 3 مباريات مثلما فعل مان سيتي، وسيطر التعادل على ثلاث مثلهما.

 

وتفوق لاعبي الملكي في تسجيل الأهدف، حيث سجل الميرنجي في شباك السيتي 14 هدف بفارق هدف عن مانشستر يونايتد الذي سجل 13 هدف.

 

ريال مدريد لا يعرف الفوز على ملعب الإتحاد معقل السيتي

 

يسعى فريق ريال مدريد تحت قيادة المدرب الإيطالي كالو أنشيلوتي لكسر عقده ملعب "الاتحاد" معقل السيتي، لعب الملكي  4 مباريات في ملعب منافسه مانشستر سيتي تلقى الهزيمة في مباراتين وتعادل في مثلهما.

 

وكانت المباراة الأولي التي جمعت بينهما على معقل السيتي في دور المجموعات لموسم 2012-2013 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 


والمواجهة الثانية كانت في ذهاب الدور نصف النهائي لعام 2015-2016، وحسمها التعادل السلبي دون أهداف.

 

واللقاء الثالثة كان في إياب ثمن نهائي نسخة 2019-2020 وسجل مانشستر سيتي الفوز وقتها بنتيجة 2-1.

 

وقبل موقعه الليلة جاءت المباراة الرابعة والأخيرة في ذهاب نصف النهائي لموسم 2021-2022، وكر السيتي فوزه على الريال بنتيجة 4-3.

 

 

أرقام ريال مدريد تحت صافرة سيمون مارسينياك

 

قاد سيمون مارسينياك لفريق ريال مدريد 6 مباريات، حقق النادي الملكي الفوز في مباراتين والتعادل في مواجهتين بينما تعرض للهزيمة في مثلهما.

 

 

مان سيتي ضد الريال اليوم في دوري أبطال أوروبا

 

ويعول مانشستر سيتي على عاملي الأرض والجمهور للثأر من ريال مدريد، الذي أوقف مسيرته القوية في دوري الأبطال الموسم الماضي في نفس الدور، وحرمه من بلوغ نهائي النسخة الماضية الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية "باريس".

 

ويحتاج مان سيتي إلى فوز صغير من أجل ضمان التأهل، والأمر نفسه بالنسبة لـ"الملكي"، الذي فقد لقب الدوري الإسباني لفائدة غريمه التقليدي برشلونة.


 

ويدخل مانشستر سيتي  مباراة اليوم منتشياً بنتائجه الإيجابية واقترابه من حسم لقب الدوري الإنجليزي بعد تعثره منافسه المباشر آرسنال أمام برايتون بثلاثية، حيث يحتاج مان سيتي لتحقيق الفوز في مباراة واحدة لحصد اللقب المحلي رسمياً.

 

وكان ريال مدريد قد تقدم في مباراة الذهاب عن طريق الساحر البرازيلي جونيور فينيسيوس في الدقيقة 36، قبل أن يعادل الرسام البلجيكي كيفن دي بروين النتيجة لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

 

مودريتش: مهاراتنا ستحسم مواجهة السيتي
 

أكد لاعب ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، عشية مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، أنه حين ينظر إلى زملائه لا يرى إلا الثقة والهدوء.

 

قال مودريتش في مؤتمر صحافي: "لدينا أحاسيس إيجابية جداً، لدينا رغبة كبيرة في أن نبدأ المباراة، يجب علينا الاستمتاع بالأمر، وأن نعيشه إلى أقصى درجة، ما نفعله عظيم"، مضيفاً، "كل الألقاب التي فزنا بها تقول الكثير، وتتحدث أيضاً عن مجهودنا وسلوكنا، الفوز ليس أمراً ممكناً دائماً، لكن ما نفعله حين لا نفوز مهم أيضاً".


 

 

وأوضح نجم ريال مدريد: "لعبنا هذه النوعية من المباريات كثيراً أرى الهدوء والإيمان الكامل بأنفسنا وبشخصيتنا ومهاراتنا، كل هذه الأمور تكون في رأسك بالطبع وتمنحك حافزاً إضافياً، وحده اللعب في ريال مدريد في مثل هذه النوعية من المباريات يمثل قوة، نخوض مثل هذه المباريات بأريحية، يفضل ريال مدريد هذه المسابقة تاريخياً، ولهذا فزنا بألقاب كثيرة في الأعوام الأخيرة".

 

نجم مان سيتي عن مواجهة فينيسيوس: معركة كبيرة

 

أكد الظهير الأيمن لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، كايل والكر، أن مواجهة نجم ريال مدريد الإسباني، البرازيلي فينيسيوس جونيور، بمثابة معركة كبيرة، قبل القمة المرتقبة بين الفريقين اليوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "الاتحاد".

 

قال والكر خلال مؤتمر صحافي عن مواجهة فينيسيوس: "لا أعتقد أن الأمر يتعلق فقط بشئ معين، إنها مباراة جماعية، معركة شخصية ضد أحد أفضل اللاعبين في العالم، واجهت العديد ممن كانوا على نفس القدر من الجودة مثله، ستكون معركة كبيرة بيننا".

 

وأضاف نجم مان سيتي: "فينيسيوس لاعب جيد، أمنحهم الاحترام الذي يستحقونه، أنا أمثل النادي صاحب الطموحات الكبيرة، إذا لم أستطع التنافس مع هؤلاء اللاعبين الكبار لا ينبغي أن أكون هنا".

 

وتابع: "مواجهة ريال مدريد أمر كبير للجميع في غرفة الملابس، نحن نعرف الأهداف في النهاية، وهو أسبوع ضخم للسيتي، وضعنا أنفسنا في وضع جيد مقارنة بما كان عليه الحال قبل شهرين".