السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أسباب ودلائل زيارة وزير خارجية موريتانيا إلى مصر (فيديو)

الأربعاء 17/مايو/2023 - 11:20 ص
مصر تايمز

أكد الكاتب الصحفي صبري عبد الحفيظ، مساعد رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، أن علاقات مصر وموريتانيا علاقات ممتدة وطويلة منذ سنين طويلة، لافتا إلى أن هناك تواصل قبائلي بين القبائل في مصر وموريتانيا.

 

أسباب ودلائل زيارة وزير خارجية موريتانيا إلى مصر (فيديو)


وأشار صبري عبد الحفيظ، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، إلى أن مصر بدأت توطيد علاقاتها مع موريتانيا عام 1962، عبر فتح مكاتب تمثيل دبلوماسي بين البلدين.


ولفت مساعد رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون إلى أن الرئيس السيسي منذ توليه القيادة في 2014، بدأ في استعادة  العمق الإفريقي لمصر، وزيارة وزير الشئون الخارجية والتعاون الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، لمصر في الوقت الحالي لاستلهام تجربة مصر في التنمية التي تحققها مصر في الوقت الحالي، بمشروعات الطاقة والغاز والطرق.. إلخ.


وتابع: تم توقيع اتفاقيات بين مصر وموريتانيا في أثناء عام 2016 عبر زيارة محمد ولد عبد العزيز، بمجالات الصيد البحري والزراعة؛ باعتبار أن موريتانيا دولة "بكر" في الاستثمار، تمتلك شواطئ ممتدة، لذا فمصر لديها استثمارات في مجال الصيد البحري والزراعة والتكنولوجيا والبنية التحتية بموريتانيا، علاوة على دور الأزهر في نشر الدعوة الإسلامية.