الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الإعدام لـ 3 أشخاص والمشدد 10سنوات لآخر من أسرة واحدة لإدانتهم بجريمة قتل بالفيوم

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 09:06 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قضت محكمة جنايات الفيوم المنعقدة بجلستها اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 3 أشخاص بالإعدام شنقًا غيابيًا، والسجن المشدد للرابع، من أسرة واحدة "أشقاء وأبنائهم" وبراءة الأخير، لإدانتهم بقتل شخص والشروع في قتل إثنين آخرين واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، وذلك في وقائع القضية رقم 26667 لسنة 2021 جنايات طامية المقيدة برقم 1912 لسنة 2021 كلي الفيوم، وذلك بسبب نشوب مشاجرة بينهم وبين المجني عليهم.

 

صدر القرار برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، وعمر محمد سالم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.


وضمت قائمة المتهمين في جريمة القتل والشروع في القتل 5 أشخاص من أسرة واحدة بينهم محبوسين وآخرين هاربين وهم: 
أحمد محمد بلال حسانين "هارب"
تيسير محمد بلال حسانين، 21 سنة، "محبوس".
أحمد قذافي محمد بلال "هارب". 
محمد أيمن محمد بلال "هارب". 
أيمن محمد بلال حسانين، 49 سنة "محبوس".


تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 13 أبريل 2021 بدائرة مركز طامية،  علي اثار صفع شاب ل اخر  بالقلم حينما قام المتهمون من الأول حتى الرابع بقتل المجني عليه رمضان أحمد عبد الرازق، عمدًا بأن أطلق المتهم الأول صوبه عيارًا ناريًا من سلاح ناري "طبنجة" كانت بحوزته، مُحدثًا إصابته الواردة بتقرير الصفة التشريحية المرفق، قاصدًا من ذلك قتله للهرب من مسرح الجريمة، وذلك حال تواجد المتهمين من الثاني حتى الرابع على مسرح الجريمة، للشد من أزره على النحو المبين للتحقيقات.


واقترنت بجناية القتل جناية أخرى أنه في ذات المكان والزمان شرع المتهمون في قتل المجني عليهما كل من عمر عبد التواب كيلاني، وعماد حمدي إسماعيل، عمدًا بأن أطلق المتهم أول صوب المجني عليه الأول عيارًا ناريًا من سلاح ناري طبنجة كان بحوزته، بينما تعدى المتهم الثاني بسلاحًا أبيضًا "سنجة" على المجني عليه الثاني، مُحدثين إصابتهما الواردة في تقرير الطب الشرعي قاصدين من ذلك قتله للهرب من مسرح الجريمة، إلا أنّه قد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج، وذلك حال تواجد المتهمين من الثاني حتى الرابع على مسرح الجريمة، بالإتفاق مع المتهم الخامس، للشد من آذره على النحو المبين بالتحقيقات.


ووجهت النيابة العامة إتهامات متعددة للمتهمين تمثلت في الآتي:
أحرز المتهم الأول وحاز المتهمين من الثاني حتى الرابع بواستطه بغير ترخيص سلاحًا ناريًا مششخنًا طبنجة.
أحرز المتهم الأول وحاز المتهمين من الثاني حتى الرابع بواسطته بغير ترخيص ذخائر استعملها على السلاح الناري محل الوصف السابق.

كما ارتبطت تلك الجنايات بالجنح الآتية في ذات الزمان والمكان:
المتهمون من الأول حتى الرابع استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليمها عماد حمدي ونادية علي، وكان ذلك بقصد ترويعهما وفرض السطوة عليهما وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في أنفسهما وتعريض أمنهما وسلامتهما للخطر، وكذلك بالتحريض والاتفاق مع المتهم الخامس.
اتلفوا عمدًا مالًا ثابتًا لا يمتلكوه مملوك للمجني عليه عماد حمدي إسماعيل وجعلوه 
غير صالح للاستعمال، وترتب على ذلك ضررًا ماليًا قيمته تجاوزت الخمسون جنيهًا وكان ذلك بالتحريض والاتفاق مع المتهم الخامس، وذلك على النحو المبين بالأوراق. 
المتهمون من الثاني حتى الرابع أحرزوا أسلحة بيضاء "سنج" بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفي.