الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السجن 7 سنوات.. عقوبة متهمين أحدثوا عاهة مستديمة لجزار في بورسعيد

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 07:37 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن المشدد 7 سنوات لـ 3 متهمين أحدثوا عاهة مستديمة لآخر ببورسعيد.

صدر الحكم برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين عمر أحمد فتحي، وأحمد محمد الجمل الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، وخالد خضير.

قررت المحكمة بمعاقبة كل من مراد الخضر السيد محمد، ومحمد محمد معاطي معاطي، ومحمد محمد محمد معاطي، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 5 الاف جنيها عما أسند اليهم، ومصادرة السلاحين الأبيض والناري المضبوطين، والزمتهم المصاريف الجنائية.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 14 أبريل 2022 ، حيث تعدى المتهمون بالضرب على المجني عليه محمد حسن حجازي "جزار" ، عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء، وتوجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفُا تواجده به، وبمجرد أن ظفروا به حتى قام المتهم الأول بضربه بالسلاح الأبيض في يده اليسرى فأحدثوا إصابته، والتي تخلف لديه منها عاهة مستديمة تقدر بنسبه 5%.

وقام المتهم الآخر بإطلاق عياراً نارياً صوبه، إلا أنه لم يصيب المجني عليه، قاصدين من ذلك إحداث إصابته وحازوا وأحرزوا سلاحاً نارياً عبارة عن فرد خرطوش في غير الحالات المصرح بها قانونا، وأحرزوا أيضا ذخائر وسلاحاً أبيضاً سكين. 

وثبت بتقرير قسم تحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط عبارة عن فرد خرطوش بماسورة غير مششخنة عيار 10 مللي صالح للاستعمال، وقد تم إطلاق عيار ناري منه، وثبت من تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه أن اصابته نتج عنها باليد اليسرى نقص بمنفعة ووظيفة الإصبع الوسطى، الأمر الذي يعد عجزا جزئيا مستديما تقدر نسبته بـ 5 %.