السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الثلاثاء 16-5 .. الإنتر ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا.. كريستيانو رونالدو يقود النصر ضد الطائي.. الاتحاد يصارع الهلال لصدارة الدوري السعودي.. وثلاثة مباريات في الدوري المصري

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 01:22 م
الأنتر ضد ميلان
الأنتر ضد ميلان

خريطة مباريات اليوم الثلاثاء  ..يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباريات اليوم الثلاثاء الموافق 15 من مايو 2023، وعلى قمة مباريات اليوم لقاء القمة الذي يجمع بين إنتر ميلان ضد منافسه ميلان في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والنصر يواجهة الطائي للأقتراب من صدارة الدوري السعودي، فيما يلتقي متصدر الدوري فريق الاتحاد نظيره الهلال للاقتراب من حصد اللقب المؤهل لبطولة كأس العام للأندية، وعن الدوري المصري تقام اليوم ثلاث مواجهات تجمع بين حرس الحدود ضد المقاولون العرب، إلى جانب سموحة أمام فيوتشر، وطلائع  الجيش يصطم مع فاركو.

 

الإنتر ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا 

 


يلتقي الإنتر ضد ميلان في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب "جوزيبي مايتزا"، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، في "إياب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكان الإنتر قد أنهى دور المجموعات في وصافة المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ الذي فاز في جميع مواجهاته، وأطاح في طريقه نحو نصف النهائي بفريقين برتغاليين هما بورتو في ثمن النهائي وبنفيكا في ربع النهائي، بينما حل ميلان وصيفاً لمجموعته الخامسة أيضاً وراء تشيلسي، وتخلص في طريقه نحو نصف النهائي من توتنهام في ثمن النهائي، ثم نابولي بطل الدوري الإيطالي "الكالتشيو" في ربع النهائي،

 

الإنتر يكفيه الخسارة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب، المقررة الثلاثاء المقبل على نفس الملعب في حضور الغالبية من جماهيره، من أجل تأهله للمباراة النهائية للمسابقة التي توج بها 3 مرات كان آخرها عام 2010.


 

في المقابل، بات يتعين على ميلان، صاحب المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية المتوجة بدوري الأبطال برصيد 7 ألقاب، الفوز بفارق 3 أهداف أو تسجيل هدفين وانتظار الحسم بعد وقت إضافي أو ركلات ترجيح من أجل بلوغ النهائي.

 

وحافظ الإنتر على سجله خاليا من الهزائم في دوري الأبطال للمباراة الخامسة على التوالي، حيث تعود أخر خسارة له في المسابقة إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بهدفين دون مقابل أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني.

 

وسيكون الفائز من الإنتر ضد ميلان صاحب أول ظهور إيطالي في نهائي البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية منذ عام 2017، حينما لعب يوفنتوس ضد ريال مدريد في النهائي الذي انتهى بفوز الفريق الإسباني 4 - 1 على ملعب "ميلينيوم ستاديوم" في ويلز.


 

وكان إنتر ميلان آخر فريق إيطالي يتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2010، بينما يرجع آخر نجاح حققته الفرق الإيطالية في الدوري الأوروبي لعام 1999 عندما فاز بارما بالبطولة التي كانت تسمى وقتها كأس الاتحاد الأوروبي.

 

 

ثلاث مواجهات في الدوري المصري 
 

 

-حرس الحدود  ضد المقاولون العرب

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، نظيره حرس الحدود ،  في الساعة الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد "المكس" بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدورى المصرى للموسم الجاري.
 

ويحتل فريق حرس الحدود المركز الثامن عشر والأخير من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 16 نقطة بعدما لعب 25 مباراة، حقق الفوز فى 3 لقاءات وتعادل فى 7 مباريات وخسر في 15 مواجهة، سجل لاعبيه 14 هدف واستقبل 33 هدف. 
 

ويحتل المقاولون العرب المركز السادس برصيد 37 نقطة بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 13 مباراة وسقط في 6 مواجهات ، وسجل لاعبيه 29 هدف واستقبل 25 هدف.
 


وتعادل فريق المقاولون مع نظيره البنك الأهلي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الماضية من عمر بطولة الدوري المحلي، فيما سقط حرس الحدود أمام طلائع الجيش بنتيجة 3-2 من نفس الجولة.

 

 

-سموحة ضد فيوتشر 

 

يحل فريق فيوتشر ضيفاً ثقيلاً على نظيره سموحة اليوم الثلاثاء،  في الساعة السابعة مساءً، باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدورى المصرى للموسم الحالي. 
 

ويحتل فريق سموحة المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل فى 10 لقاءات وتلقى الهزيمة فى 9 مواجهات، وسجل لاعبيه 28 هدف واستقبلت شباكه 31 هدف.
 

فيما يتواجد  فريق فيوتشر في المركز الثاني برصيد 50 نقطة، بعدما خاض فيوتشر 26 مباراة، فاز فى 13 لقاء وتعادل فى 11 وخسر مباراتين، وسجل لاعبيه 29 هدف واستقبل15 هدف.

 

ويدخل الفريقان اللقاء بمعنويات عالية، حيث تعادل فيوتشر مع فاركو سلبياً فى الجولة الماضية، فيما حقق سموحة الفوز على غزل المحلة بهدفين نظيفين فى نفس الجولة.

 


-طلائع الجيش ضد فاركو

يصطدم فريق طلائع الجيش، اليوم الثلاثاء مع نظيره فاركو في الساعة التاسعة والنصف مساءً،  باستاد جهاز الرياضة، فى إطار منافسات الجولة الثامن والعشرين من بطولة الدورى المصرى الممتاز للموسم الجاري.

 

ويحتل الطلائع المركز السابع عشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 24 نقطة، بعدما لعب 25 مباراة حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل فى 9 مباريات وخسر 11 لقاء وسجل لاعبيه 25 هدف وتلقت شباكه 35 هدف.
 

ويتواجد فريق فاركو المركز السابع برصيد 36 نقطة بعدما خاض 27 مباراة حقق الفوز فى 8 مباريات وتعادل فى 12 ، وخسر 7 لقاءات وسجل لاعبيه 25 هدف وتلقت شباكه 24 هدف.
 


ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية، حيث حقق طلائع الجيش فوزا صعبا على حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى الجولة الماضية، وتعادل فاركو مع فيوتشر سلبياً بدون أهداف فى نفس الجولة.

 

 

النزاع على صدارة الدوري السعودي 
 

 

-الهلال ضد الاتحاد

يواجه فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، نظيره الهلال في التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب "الأمير فيصل بن فهد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

ويسعى الاتحاد لاستغلال حالة الإجهاد البدني والذهني للاعبي الهلال، بعد الماراثون المرهق للزعيم في نهائي كأس الملك، الجمعة الماضي أمام الوحدة، حيث لعب 120 دقيقة انتهت بركلات الترجيح.

 

كما يسعى الاتحاد لرد إعتباره أمام الهلال، حيث تعد هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين في الموسم الجاري، كانت الأولى بالدور الأول من الدوري، ضمن الجولة 12، وحسمها الهلال على أرض "الجوهرة المشعة" في جدة بنتيجة 1-0، وبالنتيجة نفسها انتصر الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على الملعب ذاته، على الاتحاد.


 

ويدخل الاتحاد المباراة وهو يتصدر الدوري برصيد 62 نقطة، بينما يحل الهلال في المركز الرابع بـ49 نقطة، وله مباراة مؤجلة من المرحلة 26.

 

 

-الطائي ضد النصر 

يستعد فريق النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لمواجهة نظيره الطائي، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق النصر وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 57 نقطة، بعدما لعب 26 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 6 وسقط في 3 أخرين، وسجل لاعبي العالمي 54 هدف فيما استقبل 15 هدف.

 

ويتواجد فريق الطائي في المركز السابع برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، سجل الفوز في 10 مواجهات، وتعادل في 4 وسقط في 12 لقاء، واحرز لاعبيه 39 هدف واستقبل 41 هدف.

 

وسقط فريق النصر في مباراته الأخيره أمام الخليج في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسجل هدف النصر الفارو جونزاليس في الدقيقة 14 ، وشهدت المباراة تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسياً .

 

 

ومن المقرر أن تشهد الجولات المقبلة، صراعًا ناريًا بين الأندية الأربعة على لقب الدوري السعودي، حيث يتأهل بطل الدوري السعودي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة.