الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ شمال سيناء يشهد القرعة العلنية علي 120 وحدة سكنية

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 11:54 ص
مصر تايمز

أجريت محافظة شمال سيناء اليوم عن إجراء قرعة علنية علي عدد 120 وحدة سكنية في العريش تم تخصيصها للمنقولين من رفح والشيخ زويد ، وذلك بإشراف وحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،وحضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، الدكتور احمد سليم مدير مكتب الأهرام بشمال سيناء.

 

محافظ شمال سيناء يشهد القرعة العلنية علي 120 وحدة سكنية 



ونقل المحافظ تحيات رئيس الجمهورية إلى أهالي محافظة شمال سيناء وخاصة أهالي رفح والشيخ زويد.

وأكد المحافظ، أن الوحدات السكنية في حي السبيل بمدينة العريش، وتشمل كل وحدة علي ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام، مشيرًا إلي أنها المرحلة الثالثة، حيث تم بالمرحلة الأولي تسليم عدد 288 وحدة سكنية في منطقة العبور عام 2019 ، وتم بالمرحلة الثانية عام 2020 تسليم 1110 وحدة سكنية علي المتقدمين من أهالي مركزي رفح والشيخ زويد عام.


أضاف المحافظ أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري "استضافة" حيث تتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيه من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية ، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ 100 جنيه شهريا نظير أعمال الصيانة.
أشار المحافظ، إلي أنه تقدم للحصول علي الوحدات السكنية عدد 561 شخصًا من بينهم  478 من مركز رفح و 83 من مركز الشيخ زويد، مطالبًا المستحقين بالحفاظ علي الوحدات السكنية وعدم التصرف فيها لغير الغرض المخصصة له وعدم تركها فارغة أو تأجيرها للغير .

أعلن المحافظ عن إجراء مرحلة رابعة من وحدات الإسكان الاجتماعي في العمارات التي يجري رفع كفاءتها في حي السبيل بالعريش.


من جانبه أكد اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، أنه سيتم إعلان أسماء المستحقين للوحدات السكنية على الموقع الرسمي لمحافظة شمال سيناء،وفي لوحات الإعلانات بمجالس المدن،لافتا إلى أنه سبق الإعلان عن قيام المحافظة بتوفير وحدات سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعي للأسر التي أضيرت بسبب الحرب علي الإرهاب، حيث يقوم المواطن بدفع قيمة رمزية لا تتعدى مبلغ ١٠٠ جنيه شهريًا مقابل أعمال الصيانة والخدمات المشتركة