الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار البيض اليوم في الأسواق والمحلات.. والكرتونة بـ 91 جنيها

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 12:08 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسعار البيض اليوم.. واصلت أسعار البيض تراجعها فى السوق المحلية اليوم الثلاثاء 16 مايو، لتواصل بذلك أسعار البيض هبوطها بنحو كبير لليوم السادس على التوالي، وصولا إلى سعر 91 جنيه للكرتونة وذلك فى مقابل 115 جنيه فى الأسبوع الماضي، فى المحال والسلاسل التجارية ومنافذ البيع التي خصصتها الحكومة وكذلك منافذ "أمان"، وفقا لتجار وموزعين تحدثوا إلى "مصر تايمز" .

 

أسعار البيض اليوم في الأسواق والمحلات.. والكرتونة بـ 91 جنيها

 

وسجلت أسعار كرتونة البيض الأبيض اليوم فى الأسواق مستويات 91 جنيه مقابل اسعار الامس التي سجلت نحو 93 جنيها للكرتونة، لتواصل الهبوط من مستويات 110 جنيهات فى الأسبوع الماضي، بينما بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض فى أرض المزرعة مستويات 80 جنيها و 82 جنيها.

 

أما بالنسبة لأسعار كرتونة البيض الأحمر فى السوق اليوم فقد هبطت إلى مستويات 97 جنيه للكرتونة فى المنافذ الحكومية وكذلك منافذ "أمان"، بينما وصل سعر الكرتونة إلى 100 جنيه لدى المحال والسلاسل التجارية بحسب المنطقة الجغرافية، وهبطت اسعار البيض الأحمر من مستويات 117 جنيها فى الاسبوع الماضي وصولا إلى 97 جنيه و 100 جنيه للكرتونة اليوم .

 

أما بالنسبة للبيض البلدي فقد استقرت اسعاره اليوم عند مستويات 102 جنيه للكرتونة وهي نفس أسعار الأمس، إذ واصل سعر البيض الأبيض هبوطه على مدار الأسبوع المنقضي نزولاً من مستويات 108 جنيهات للكرتونة إلى 102 جنيها .

 

وكانت "شعبة الدواجن" قد أعلنت قبل ايام عن تراجع أسعار الأعلاف الأمر الذي انعكس بالإيجاب على الأسواق، كما أن ارتفاع القيمة الشرائية بشكل متلاحق تسبب في ضعف الإقبال على الشراء. 

 

وقالت الشعبة إن هناك 5 أفراد يسيطرون على مستلزمات الإنتاج، معتبرة أن صناعة الدواجن أمن قومي، خاصة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الجنوني؛ حيث أن الفراخ تُعد الملاذ الآمن لجميع فئات المجتمع، مؤكدًا أن سياسة الحكومة في عملية الإفراجات عن مستلزمات الإنتاج؛ ساهمت في انخفاض أسعار الدواجن.