الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"الموسيقيين" تكشف موقف "شاندو" من الترشح لعضوية النقابة

الإثنين 15/مايو/2023 - 06:42 م
شاندو
شاندو

علق محمد عبدالله، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، على إعلان المطرب شاندو ترشحه لنقابة المهن الموسيقية منافسا للفنان مصطفى كامل على مقعد النقيب.

 

"الموسيقيين" تكشف موقف "شاندو" من الترشح لعضوية النقابة


وقال محمد عبدالله خلال تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": أن شاندو يحمل تصريح سنوي برقم 2445، ومن المفترض أن يجدد العضوية كل عام، ولكنه لم يجدد التصريح منذ عام 2007، إذ توجه إلى النقابة منذ يومين لتجديد هذة السنوات.

 

وتابع "عبد الله": "أن القانون يؤكد أن حاملي التصريح السنوي لم يحق لهم التقدم لأي انتخابات، وأن من يتقدم إلى النقابة يجب أن يكون عضو عامل وله شروط أيضا أن يعمل في الوسط الفني حوالي 10 سنوات، ويوجد عدة شروط للترشح سواء لمجلس النقابة أو على منصب النقيب".

 

وكشف شاندو فى وقت سابق عن رغبته في الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين القادم أمام مصطفى كامل، قائلا: "قررت الترشح في انتخابات نقابة الموسيقيين على منصب النقيب، وستكون المنافسة أمام مصطفى كامل قوية، هناك مطربين من الشباب لا يتقاضون دخلا مناسبا، وهناك مشكلة المعاشات في النقابة والتي تصل لـ 1000 و2000 جنيه وحافز صحي 500 جنيه في العام".

 

وتابع شاندو: أنوي تثقيف وتنمية مهارات المطربين من حيث القراءة والكتابة، مشددا على أن هناك مطربين لا يتمكنون من القراءة والكتابة، إضافة إلى زيادة حافز المعاشات والصحة والتنمية المجتمعية، مشروعات سكنية وأماكن ترفيه للموسيقيين وأبنائهم.