الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ مطروح تتفقد جمعية سيدات شالي للحرف اليدوية وصناعة الحُلي والفضة

الإثنين 15/مايو/2023 - 06:21 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تفقدت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، خلال زيارتها الميدانية لواحة سيوة، جمعية سيدات شالي والحرف اليدوية للسيدات بواحه سيوة وذلك بحضور محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة واحمد علي باغي سكرتير المركز والمهندسة ابتهال احمد منسق عام مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بمطروح والمهندس حسام صالح مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

 

وتفقدت نائب محافظ مطروح والوفد المرافق لها، ورش صناعة الحُلي والفضة  والتطريز ومنتجات الخوص والتي أبدعت سيدات سيوة في صناعتها.

واشاد نائب محافظ مطروح، بالحرف اليدوية لسيدات واحة سيوة موجهه للسيدات بضرورة المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية كدهم لهم وتسويق لمنتجاتهم في نطاق أوسع.


واوضحت المهندسة ابتهال احمد منسق مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بمطروح، أن جاء ذلك ضمن الترويج لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية حيث أن المبادرة قد خصصت فئة لمشروعات المرأة والتي تشمل اما مشروعات ترأسها سيدة أو نسبة المستفيدين من المشروع للسيدات تتجاوز ال 80 %.

 

وأشارت إلي أن تتميز  سيدات سيوة في الحرف اليدوية والتي تختلف في تصميماتها وتنفيذها وطابعها الخاص الفريد المميز عن أي محافظة اخري مؤكدة علي أنه واحة سيوة تتميز بالمشروعات الصديقة للبيئة.