الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة نهارا.. وطقس بارد ليلا (فيديو)

الإثنين 15/مايو/2023 - 01:17 م
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ترتفع الحرارة بشكل تدريجي، لتكون ذروة الحرارة يوم الأربعاء المقبل والذي ترتفع فيه بشكل كبير.

 

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة نهارا.. وطقس بارد ليلا (فيديو)

 

وأضافت منار غانم، إن درجات الحرارة يوم الأربعاء تصل على القاهرة لـ 35 درجة، والمناطق الجنوبية تقترب من 39 درجة، لافتة إلى أن الحرارة خلال الأسبوع الجاري لن تقل عن 30 درجة.

 

وتابعت: الموجة الحارة بسبب التأثر بكتل هوائية قادمة من المناطق الصحراوية، والتي تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء".

 

وأكدت أن حالة الطقس ستكون متغير على مدار اليوم، بحيث يكون الطقس بارد في الصباح الباكر، ثم حار ومائل للحرارة نهاراً على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة عل المناطق الجنوبية.

 

وتابعت: "مع بداية فترة الليل تتراجع الحرارة بشكل كبيرة مرة أخرى، حيث يكون فارق الحرارة بين الصغرى والكبرى أكثر من 12 درجة، وهو ما يجعل الطقس بارد ليلا".

 

وأوضحت أن نوعية الملابس خلال هذه الفترة سيكون صيفي خلال فترة النهار، مع الاحتفاظ بجاكيت خفيف خلال فترات الليل والأولى من الصباح الباكر.

 

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تكون هي الظاهرة المؤثرة والمستمرة لكن سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.​

 

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي، أنّه يوجد مرتفع جوي بطبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس خلال فترات النهار وبالتالي نشعر بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد وأجواء دافئة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشديدة الحرارة على محافظات الصعيد خلال فترات النهار.

 

وأشارت الدكتورة منار غانم، أنه خلال فترات الليل ومع غياب آشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة تدريجيا بشكل كبير وملحوظ ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر وتكون الأجواء لطيفة خلال ساعات الليل ولكن خلال ساعات الليل المتأخرة تميل الاجواء للبرودة خصوصا بالمحافظات الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، أما محافظات جنوب البلاد تكون الأجواء معتدلة خلال فترات الليل.