الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تنفذ أندية البحث عن وظيفة بمحافظتي أسيوط والشرقية

الإثنين 15/مايو/2023 - 01:04 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نفذت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب( الإدارة العامة للمبادرات الشبابية )، مجموعة من أندية البحث عن وظيفة بمراكز الشباب بمحافظتي أسيوط والشرقية، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية برنامج "فرصه"، والتي تستمر لمدة عشرة أيام داخل مراكز الشباب.

 

واستضافت مراكز شباب (منقباد، عرب القداديح) بمحافظة أسيوط ناديين بحث عن وظيفة خلال الفترة من (13- 24) مايو الجاري، كما تستضيف مراكز ( موشا، النخيلة، دونية) عدد ٤ نوادي بحث عن وظيفة خلال الفترة من (6-18) مايو الجاري.

 

وعلى صعيد محافظة الشرقية تستضيف مراكز شباب( تلبانة، كفر ابراش، العزازي) عدد 3 أندية بحث عن وظيفة خلال الفترة من (13-25)مايو الجاري.

أكدت منال جمال وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب ان توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة التوسع في تنفيذ أندية البحث عن وظيفة، والتي تستهدف شباب الخريجين لتطوير مهاراتهم في البحث عن وظائف، وكيفية دخول سوق العمل والمساعدة في خفض معدلات البطالة بين الشباب، مؤكدةً على استهداف مجموعة من المحافظات الاخرى خلال الفترة القادمة لتوسيع شريحة المستفيدين واتاحة الفرصة امام الشباب للاستفادة من أندية البحث عن وظيفة.

 

يتضمن نادي البحث عن وظيفة مجموعة من الانشطة التفاعلية مع الشباب والتي تستمر لمدة ١٠ ايام يستطيع الشاب خلالها التعرف على سوق العمل وآليات البحث عن الوظيفة المناسبة وايضا اجراء مقابلات التعارف مع الشركات، ويقوم بتنفيذ نادي البحث مجموعة من الميسرين من العاملين بمديريات الشباب والرياضة المدربين والمؤهلين لاتمام هذه الانشطة مع الشباب ويتم المتابعة مع الشباب منذ انتهاء النادي وحتى ثلاثة اشهر للتأكد من حصول الشباب على فرص عمل لائقة بشركات القطاع الخاص.

الجدير بالذكر أن أندية البحث عن وظيفة تستهدف الشباب المصريين والوافدين وتعمل على تأهيلهم لسوق العمل والتعرف على آليات البحث عن وظيفة وكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية، ومقابلات التعارف مع الشركات، كما تهدف الى اعداد جيل من الشباب القادر على ايجاد فرصة عمل لائقة له من خلال البحث عن الفرص الحقيقية، والتعرف على متطلبات سوق العمل من مهارات معينة تتطلبها شغل تلك الوظائف.