السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس ايفولف للاستثمار: صندوق الاستثمار بالذهب بداية لإطلاق المزيد من الصناديق

الأحد 14/مايو/2023 - 06:13 م
سامح الترجمان خلال
سامح الترجمان خلال المؤتمر

قال سامح الترجمان الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف للاستثمار القابضة، إن تنظيم تعامل صناديق الاستثمار في الذهب "حلم" تأخر سنوات ويدعم توجه الدولة لتمكين القطاع الخاص.

 

وأكد سامح الترجمان خلال مؤتمر عقدته الرقابة المالية اليوم الأحد، أن صندوق الاستثمار في الذهب سيكون بداية لإطلاق المزيد من صناديق الاستثمار وأدوات مالية أخرى في مصر، كما سيسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة، وربط السوق المصري بالأسواق العالمية.

 

وأشار إلى استكمال الشركة للاشتراطات الواردة كافة في قرار الهيئة الخاص بتنظيم قيد وشطب الجهات التي يجب على صناديق الاستثمار التعامل معها في شراء وبيع المعادن بسجلات الهيئة سواء فيما يتعلق بالشكل القانوني للشركة أو بالملاءة المالية للشركة.

 

وكانت الرقابة المالية قد أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، أول صندوق للاستثمار في المعادن، وذلك بعد موافقة الهيئة على تأسيس أول صندوق للاستثمار في الذهب، استكمالاً لجهود الهيئة في دعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تعزيز مستويات الشمول المالي والاستثماري، والعمل على بناء قطاع مالي غير مصرفي متطور.

 

وجاءت الموافقة على اصدار الصندوق تفعيلاً للقرارات الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة والتي وضعت الإطار التنظيمي الكامل لهذا الملف، بداية من إصدار القرار رقم 50 لسنة 2023 بتعديل ضوابط تعامل صناديق الاستثمار في المعادن كإحدى القيم المالية المنقولة.