السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

العضو المنتدب لازيموت مصر: إتاحة نشرة الاكتتاب خلال ساعات

الأحد 14/مايو/2023 - 05:54 م
أحمد ابو السعد خلال
أحمد ابو السعد خلال المؤتمر

قال أحمد أبوالسعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، إنه ستتم إتاحة نشرة الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار في الذهب خلال ساعات.

 

وأوضح أحمد أبو السعد، خلال مؤتمر عقدته الرقابة المالية اليوم الأحد، أن وثيقة الاستثمار ستبدأ من 10 جنيهات والاسترداد متاح نقدي وعيني.

 

وأضاف أن إنشاء صندوق للاستثمار في الذهب يمثّل الشريحة الأولى لعدد من صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة سيتم إنشائها بهدف تحقيق عوائد مناسبة تتوافق مع السياسة الاستثمارية لمختلف فئات المجتمع.

 

وأشار أبو السعد إلى المزايا التي يوفرها صندوق الاستثمار في الذهب منها إمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى، بالإضافة لضمان التعامل في ذهب معتمد ومضمون مع توفير جزء من تكلفة الحصول على الذهب مثل تكلفة المصنعية التي يحصل عليها التجار.

 

كما يقدّم خدمات الحفظ لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية وهو ما يحافظ على ممتلكات المستثمرين من الذهب من السرقة أو التلف.

 

واستعرض أحمد أبوالسعد خطوات البدء في الاستثمار في الذهب من خلال الصندوق والتي تتمثل في فتح حساب للعميل بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق، ثم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق.

 

وبذلك يتم تحويل المبلغ المالي إلى شهادات استثمار في الذهب ويجوز لأي مستثمر استرداد أمواله أو جزء منها بالإضافة إلى أرباحها المحققة في أي وقت أو الحصول على ذهب يقابل قيمة استثماراته وذلك طبقاً لنشرة الطرح الخاصة بالصندوق، وفقًا للعضو المنتدب لشركة أزيموت مصر.