السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

محمود عباس يشيد بدور مصر في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الأحد 14/مايو/2023 - 09:16 ص
مصر تايمز

أشاد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بالجهود الكبيرة التي بذلتها جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتوصل لاتفاق تهدئة ووقف العدوان على أبناء شعبنا في قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

محمود عباس يشيد بدور مصر في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 

وقال رئيس فلسطين إن الدور المصري الفاعل في التوصل إلى اتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة، يعكس متانة وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه الشخصي بالقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا.

 

وحيا الرئيس محمود عباس أبناء شعب فلسطين الصامد والصابر والمرابط، وترحم على ارواح الشهداء، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وأوعز لجميع وزارات الاختصاص؛ بتقديم المساعدات الإغاثية الفورية لأهلنا في القطاع.

 

كما رحب رئيس الوزراء الفلسطينى محمد أشتية مساء السبت، بالجهد الذى بذلته جمهورية مصر العربية، وجميع الشركاء من الأشقاء والأصدقاء، لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وحقن دماء الشعب الفلسطينى التى سفكت بآلة الحرب الإسرائيلية التى خلفت الدمار والخراب، وتسببت فى قتل عشرات الأبرياء من الأطفال, والنساء والشيوخ الذين هدمت بيوتهم على رؤوسهم، وإصابة المئات بجراح.
 

 

ووجه اشتية - فى بيان صحفى - التحية للفلسطينيين فى قطاع غزة، على ما قدموه من تضحيات جسام, مقدما العزاء لعائلات الضحايا، ومؤكدا أن جرائم الاحتلال لن تثنى الشعب الفلسطينى عن مواصلة نضاله المشروع فى سبيل نيل حقوقه المشروعة، وفى مقدمتها حقه فى تقرير مصيره ونيل حريته وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس وضمان حق العودة للاجئين.

 

وطالب اشتية، الأمم المتحدة وجميع منظمات حقوق الإنسان الدولية بالعمل على محاسبة الجناة الذين يواصلون ارتكاب جرائمهم وممارسة انتهاكاتهم بحق أبناء الشعب الفلسطينى فى جميع المدن والبلدات والقرى والمخيمات فى الضفة الغربية والتوقف عن اقتحامها وقصف منازل المواطنين فيها ومصادرة أراضيهم وتدمير ممتلكاتهم ووقف تسليح المستوطنين الذين يمارسون جرائم الحرق والمحو والإبادة الجماعية، مؤكدا ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطينى من اعتداءات جنود الاحتلال والمستوطنين.