الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم.. هالاند ينفرد بالصدارة

السبت 13/مايو/2023 - 02:38 م
هالاند
هالاند

يترقب عشاق الساحرة المستديره لقاءات الدوري الإنجليزي الليلة، حيث يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره وولفرهامبتون اليوم السبت، في الساعة الخامسة مساءً، على ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم.. هالاند ينفرد بالصدارة

 

وفي ذلك الإطار يستعرض "مصر تايمز" ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الجاري قبل صدام اليوم.

 

وجاء ترتيب هدافي الدوري الانجليزي على النحو التالي:

1-إرلينج هالاند ، لاعب مانشستر سيتي، برصيد 35 هدف

2-هاري كين، لاعب توتنهام، برصيد 26 هدف

3-إيفان توني، لاعب برينتفورد، برصيد 20 هدف

4- محمد صلاح، لاعب ليفربول، برصيد 19 هدف

5- ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، برصيد 16 هدف

6-مارتين أوديجارد، لاعب آرسنال، برصيد 15 هدف

7-جابرييل مارتينيلي، لاعب آرسنال، برصيد 15 هدف

8-كالوم ويلسون، لاعب نيوكاسل يونايتد، برصيد 15 هدف

9-أولي واتكينز، لاعب أستون فيلا، برصيد 14 هدف

10-بوكايو ساكا، لاعب آرسنال، برصيد 13 هدف

 

 

وحقق النرويجي إرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بتصويت رابطة الكتاب الإنجليزية، متفوقا على لاعبين من العيار الثقيل وعلى رأسهم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول.

 

وأعلن الموقع الرسمي لاتحاد كتاب كرة القدم عن تتويج هالاند بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، بعدما قدم موسما خياليا رفقة مانشستر سيتي ونجح في تحطيم عدد كبير من الأرقام القياسية، واعتلاءه لصدارة هدافي الدوري الإنجليزي، في الوقت الحالي، كما أنه سجل 51 هدفًا حتى الآن لمانشستر سيتي في جميع المسابقات.

 

وجاء في المركز الثاني في ترتيب جائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد الكتاب بوكايو ساكا، لاعب فريق أرسنال، بعدما رأى البعض أنه قدم موسما قويا بشكل عام، واحتل المركز الثالث في الترتيب مارتن أوديجارد، لاعب الجانرز، وجاء كيفين دي بروين من مانشستر سيتي في المركز الرابع وماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، تواجد في المركز الخامس، كما حصل 14 لاعبًا آخرا على بعض الأصوات، لكنهم ليسوا ضمن قائمة الخماسي الأفضل، ومن بينهم محمد صلاح.

 

 

أسهم هالاند في ريال مدريد تنخفض

 

انخفضت أسهم النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، داخل أروقة ريال مدريد الإسباني، بعد واقعتين في زيارته لسانتياجو بيرنابيو مع السيتي، يوم الثلاثاء الماضي.

 

ريال مدريد كان مهتماً بالحصول على توقيع هالاند، قبل انتقاله للسيتي، حين كان ينشط في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لكن الميرينجي فضل التركيز على صفقة التعاقد مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان الفرنسي آنذاك.

 

صحيفة آس الإسبانية ذكرت أن ما حدث في ليلة مباراة السيتي والريال في البيرنابيو جعل أسهم هالاند تنخفض في مدريد، مفيدةً بأن اللاعب النرويجي لم ينجح في الظهور بالشكل المطلوب في المباراة، التي انتهت على وقع تعادل الفريقين بهدف لمثله.


وأوضحت الصحيفة المدريدية أن المدافع الألماني أنطونيو روديجر، قلب دفاع الريال، تفوق بشكل واضح على هالاند في الميدان، ما جعله يختفي، على عكس حالة التوهج التي صاحبته قبل الوصول إلى البيرنابيو لخوض ذهاب نصف نهائي دوري ابطال أوروبا.

 

أما الواقعة الثانية فتتعلق بتصرف والده ودخوله في جدال مع مشجعي الريال في المدرجات، ثم طرده بعدما بدر منه، ووفقاً للصحيفة فإن ما حدث من اللاعب ووالده قد يقلل من اهتمام الميرينجي بالحصول على توقيعه في الفترة المقبلة.

 


واستدركت الصحيفة بقولها أن الواقع يقول أن هالاند سيبقى الأولوية القصوى للريال في الميركاتو الصيفي في يونيو 2024 مهما حدث.