الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع مؤشرات الاسهم الامريكية بختام التعاملات

الجمعة 12/مايو/2023 - 11:44 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أغلقت مؤشرات الاسهم الامريكية تعاملاتها اليوم على تراجع ، بعد بيانات اقتصادية عكست تأثر معنويات المستثمرين بأزمة سقف الديون.

 

وعلى صعيد المؤشرات ، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة طفيفة 0.03% مسجلًا 33.300 ألف نقطة، وهبط 1.1% هذا الأسبوع، ليسجل ثاني خسائره الأسبوعية.

 

كما انخفض "S&P 500" بنحو 0.2% عند 4124 نقطة، وتعرض لخسارة 0.3% هذا الأسبوع.

 

وسجل "ناسداك" هبوطًا 0.4% إلى 12.284 ألف نقطة، إلا أنه سجل مكاسب بنسبة 0.4% للأسبوع الثالث على التوالي.

 

وحذر مراقب الموازنة غير الحزبي في الكونجرس، أن وزارة الخزانة في طريقها لاستنفاد الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها منذ يناير لدرء التخلف عن السداد الفيدرالي بشكل مؤقت، إذا فشل الكونجرس في رفع أو تعليق سقف الديون في الوقت المناسب، وتوقع أن تعجز الحكومة عن الوفاء بإلتزاماتها خلال أول أسبوعين من شهر يونيو، إذا ظل سقف الدين دون تغيير.

 

وتعافى الدولار مع ازدياد حالة عدم اليقين في الأسواق، حيث قالت "ميشيل بومان" عضو محافظي الاحتياطي الفيدرالي، إن استمرار ارتفاع التضخم وقوة سوق العمل، يرجحان الحاجة لمزيد من تشديد السياسة النقدية للوصول إلى موقف مقيد بدرجة كافية لبعض الوقت لخفض التضخم مشيرة إلى أن البيانات الرئيسية هذا الشهر لم تقنعها بتراجع ضغوط الأسعار. 

 

وأظهرت بيانات اليوم تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها خلال ستة أشهر في ظل استمرار أزمة سقف الديون التي زادت المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية.