الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

طيران الاحتلال يواصل غاراته على غزة وعدد الشهداء يرتفع لـ 31 والإصابات 109

الجمعة 12/مايو/2023 - 03:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم، غاراتها على عدة مناطق في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، فيما ارتفع عدد الشهداء لـ 31، وعدد الإصابات 109.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلا من طابقين في رفح جنوب القطاع، وأغارت على أرض خالية شرق خان يونس، وعلى أرض زراعية قرب دوار الكويت بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما أطلقت طائرة دون طيار صاروخا صوب منزل في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال القطاع.

 

وقال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن 31 شهيدا ارتقوا خلال أربعة أيام من العدوان الإسرائيلي على غرة، إضافة إلى 109 إصابة، منها 6 إصابات خطيرة ومتوسطة، بحسب إحصاء الطواقم الطبية.

 

وأضاف معروف في مؤتمر صحفي اليوم، أنه تم حصر هدم 8 مباني بشكل كلي بمجموع 28 وحدة سكنية، كما تضررت أكثر من 500 وحدة بشكل بليغ وجزئي و 37 وحدة باتت غير صالحة للسكن، و495 تضررت بشكل جزئي وبليغ.

 

وبين معروف أن العملية التعليمية توقفت بشكل كامل فيما تضررت عدد من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم جراء القصف القريب منها.

 

وذكر معروف أن الصيد في بحر غزة متوقف منذ بداية العدوان، وتم منع خروج أكثر من 3 آلاف صياد إلى البحث عن رزقهم، إضافة إلى اغلاق المعابر التجارية ومنع تصدير أكثر من 600 طن.