الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته جراء القصف الإسرائيلي على غزة

الجمعة 12/مايو/2023 - 10:09 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم، متأثرا بإصابته جراء قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة، وأفادت مصادر طبية في بيان صحفي بأن الشاب عليان أبو وادي وصل ليلة أمس الخميس إلى المستشفى مصابا بجروح بالغة جراء القصف، وقد أدخل غرفة العمليات إلا أنه استشهد بعد عدة ساعات.

استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته جراء القصف الإسرائيلي على غزة

 

وقال ذوو الشهيد : إن نجلهم أصيب في قصف الاحتلال لحي عزبة عبد ربه في بلدة جباليا، شمال القطاع.

 

وباستشهاد الشاب أبو وادي يرتفع عدد الشهداء منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة فجر  الماضي إلى 31 شهيدا، وأكثر من 95 جريحا بعضهم بحالات خطيرة، فيما يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 146 شهيدا، بينهم 26 طفلا و6 سيدات.

 

ورغم التنديد الدولي والعربي بهذا التصعيد فإن الكيان الإسرائيلي واصل فجر اليوم شن سلسلة غارات جديدة على عدة مناطق في قطاع غزة.

 

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على أراضي زراعية ومناطق خالية غرب مدينة غزة، وشرق بلدتي بيت لاهيا  و بيت حانون شمال القطاع، وغرب مخيم النصيرات وشرق مدينة دير البلح وسط القطاع، كما شنت غارة شرق محافظة رفح، واستهدفت أرضا خالية شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع .

 

وقد خلف القصف أضرارا مادية في الأماكن المستهدفة وفي بعض منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

 

ووسط مواصلة قوات الاحتلال إغلاق معابر قطاع غزة، تسود مخاوف من نفاد المخزون المتوفر لحاجات المواطنين من المواد الغذائية والمواد الطبية، ومشتقات النفط.