الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات.. عيار 21 يسجل 2560 جنيها

الخميس 11/مايو/2023 - 09:59 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسعار الذهب اليوم .. شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار بمستهل تعاملات اليوم الخميس في الأسواق المحلية ، حيث استقر على نفس أسعار ختام تعاملات أمس، ليثبت سعر الذهب عيار 21 عند 2560 للبيع، و2540 للشراء.

 

أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات.. عيار 21 يسجل 2560 جنيها

 

 

أسعار الذهب اليوم .. وثبت سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس عند مستوى 2925.75 جنيه للبيع و2902.75 جنيه للشراء، بينما حقق سعر الذهب عيار 22 حالة من الاستقرار عند 2682 جنيهًا للبيع و2661 جنيهًا للشراء، واستقر سعر الذهب عيار 21 خلال تعاملات اليوم ليسجل نحو 2560 جنيها للبيع و2540 جنيها للشراء، وظل سعر الذهب عيار 18 اليوم ثابتا عند مستوى 2194.25 جنيه للبيع و2177.25 جنيه للشراء.

 

أسعار الذهب اليوم .. ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه  أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

 

شعبة الذهب: الحكومة متجاوبة في فرض رسوم علي تداول السبائك

 

أسعار الذهب اليوم .. كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، عن وجود تجاوب من قبل الحكومة ممثلة بوزارة المالية والتموين في فرض رسوم علي تداول السبائك بسبب الارتفاعات المتكررة التي شهدها السوق في الفترة الأخيرة، مضيفاً لـ"مصر تايمز" تجاوب الحكومة جاء في محورين مهمين فرض رسوم علي تداول السبائك والأخري زيادة حجم الجرامات التي يتم إستقدامها من الخارج.  

 

أسعار الذهب اليوم .. وأشار ميلاد، ندرس حالياً الضوابط الخاصة بتخفيض أسعار المصنعية علي المشغولات الذهبية، بالإضافة إلي التشاور مع كافة العاملين بالقطاع للخروج بضوابط ملزمة للجميع، قائلا: سيتم الإعلان قريباً عن كل تلك الأمور بمجرد الموافقات من جانب ممثلي الحكومة.
 

من ناحية آخري استقرت أسعار الذهب في مصر أمس الأربعاء ضمن نطاق التداول الذي سيطر على الأسواق خلال جلسة الأمس، ليظل الاستقرار هو المسيطر على أداء سوق الذهب خلال الفترة الحالية ولكن يبق الحذر سائد بشكل كبير لأي تغيرات في الأسواق خلال الفترة القادمة.


والاستقرار الحالي في الأسواق يعكس تراجع الطلب خلال الفترة الحالية وذلك بعد سلسلة من ارتفاعات حادة في أسعار الذهب ليواكب الطلب الكبير على السبائك والعملات الذهبية، ولكن يبدوا أن نجاح سوق الذهب في استيعاب الطلب الكبير قد أدى إلى استقرار الأسعار وتراجعها من أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2800 جنيه للجرام.

 

من جهة أخرى نجد أن المبادرات التي لجأت إليها الجهات المعنية قد ساعدت على استقرار أسواق الذهب لحد كبير، حيث تنتظر الأسواق صدور قرار يسمح للعاملين في الخارج باستقدام كمية محددة من الذهب تصل إلى 150 جرام بدون جمارك، بالإضافة إلى قيام شعبة الذهب بخفض أسعار مصنعية المشغولات الذهبية لمدة شهر للعمل على دعم الصناعة.

 

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تستمر في كونها في موجة صعود حتى الآن، والتراجعات الأخيرة في الأسعار تعد تصحيح سلبي للأسعار، وذلك في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية التي تسبب المخاوف وبالتالي ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق وهو الذهب.