الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب علاء عصام: جمعنا كافة مطالب المواطنين على مائدة مجلس أمناء الحوار الوطني

الخميس 11/مايو/2023 - 12:55 ص
 النائب علاء عصام
النائب علاء عصام

قال النائب علاء عصام، مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوارالوطني، إن الحوار الوطني أطلق في شهر رمضان قبل الماضي بالمحافظات، مشيرًا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نظمت أكثر من 350 مؤتمرا جماهيريا وكذلك  الأحزاب والنقابات، وجرى تجميع كم هائل من مطالب المواطنين ورؤيتهم للمشكلات وحلها.


وتابع في تصريحات له خلال استضافته في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" والذي قدمته الإعلاميه هبة الاباصيري وإيمان عز الدين على قناة "CBC": "أنا شخصيا كنت أتعلم من الفلاح البسيط ورؤيته عن الدورة الزراعية والمشكلات التي تواجهه، فكان هناك معلومات غائبة عنا كنواب تعلمنها من المواطن البسيط".

 

وأضاف أننا نقلنا المطالب والمقترحات التي جرى تجميعها من خلال المؤتمرات سالفة الذكر إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الاسبوع المقبل يمثل انطلاقة الجلسات الاولى للحوار الوطني بين النخب الذين يمثلون الشعب بكل أطيافه سواء نواب وأحزاب ونقابات والشخصيات الفعالة في المجتمع المدني  والحقوقين ، وبالتالي تكتمل الصورة لتكون هناك مخرجات إيجابية.

 

وأستكمل، أن الحوار الوطني عبارة عن ترجمة فنية ومناقشات سياسية بين ممثلين الشعب بعد اتخاذهم رؤية المواطنين والاستماع لهم، مشيرًا إلى أن العام الذي مضى كان له تأثير كبير جدا في التعايش بين كل السياسيين والقوى المختلفة.