السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الزمالك على صفيح ساخن قبل ضربة البداية أمام المقاولون.. أحمد عيد يقود ثورة الزملكاوية ضد اللجنة المؤقتة.. طارق يحيي يتساءل: فين الصفقات؟.. والجماهير تلجأ للسوشيال للمطالبة بالإنقاذ

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 12:40 م
فريق الزمالك
فريق الزمالك

يبدو أن اللجنة المؤقتة المسئولة عن إدارة نادي الزمالك، أشعلت شرارة الغضب داخل قلوب الكثير من محبى نادي الزمالك، كما يبدو أن الفارس الأبيض مقبل على أيام ستعيد للأذهان ذكريات موسم 2005، التى كان الزمالك فيها معرض لكثير من الأزمات والإخفاقات.

وشهدت الأيام الأخيرة الكثير من الأزمات التى توالت على النادي بشكل عام، والفريق الأول لكرة القدم بشكل خاص، خاصة بعد الفشل الكبير الذي أصاب الفريق في إتمام الصفقات التى كان قوام الفريق يحتاجها من أجل الدخول إلى الموسم بقوة، مثل علي غزال، وأمير عادل، وذلك لتعويض هذا الموسم الصفري، الذي خرج فيه الفريق خالي الوفاض، علماً بأن الفريق يقص شريط مشواره في الموسم الجديد بمواجهة المقاولون العرب غداً السبت ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري العام.

ذلك وقد ساد قلق كبير بين الجماهير البيضاء تجاه اللجنة المؤقتة التى تم تعيينها من قبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ولم تكن الجماهير فقط هي الثائرة على تلك القرارات بل هناك نجومًا محبة للكيان أظهرت الغضب الشديد على تصرفات تلك اللجنة.

ويستعرض "مصر تايمز" أبرز علامات الغضب ضد الجنة المعينة


أحمد عيد يقود الثورة ضد اللجنة المُعينة 

بدأ الأمر بأحمد عيد عبدالملك نجم نادي الزمالك السابق الذي اتخذ صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وبدأ يبث اتهاماته وغضبه على تلك اللجنة.

وقال في البداية: "بتمني من الأسماء اللي فشلت قبل كدة في أدوارها كمسؤليين عن الكورة في نادي الزمالك تنسحب من المشهد من نفسها أتمني أصحاب القرار يحسو بنبض الجماهير و يجيبو ناس عارفة قدر و قيمة نادي الزمالك اللي عنده كوادر كتير محترمة و يتولي الأصلح لإدارة المنظومة الكروية في النادي".



ولم ينتهي الأمر عند أحمد عيد هنا، حيث غرد مرة أخرى وقال: " فاضل تجيبو ونش و ترفعو النادي من على وش الأرض ،انتو جايبين مين يدير النادي دول موظفين، هو وزير الرياضة قال ايه لا مساس بأيه علشان نفهم بس، ارحمو جمهور الزمالك دي اسمها رياضة ، ده قبل اقوي بطولة في التاريخ  قعدتو 3  شهور تخلقولنا مشاكل اتقو ربنا لو تعرفوه".



ثم طالب كل أبناء النادي للاعتراض ورفض الظلم الذي وقع على الفريق الأبيض، وقال: " اللي الزمالك عملهم و عمل أساميهم و لحم كتافهم من خيره يفوقو كدة ميستخبوش و يجو وقت الفرحة و المكسب ياخدو اللقطة الزمالك عاوز الناس كلها حواليه دلوقتي ولاده و جمهوره ده وقتهم خليكو مع الزمالك مش مع المصالح".

وأخيرًا علق على تصريحات طارق يحيي عبر "برنامج زملكاوي" والتى تعرض للإيقاف على أثرها، وقال: " اهو كابتن طارق يحيي قال اللي انا كنت عاوز اطلع اقوله في القناة وقالولي نتكلم كورة قلتهم متشكر وبعتذر مش طالع عرفتو بقي اعتذرت ليه".




طارق يحيي يخرج عن صمته على قناة الزمالك 

ولم يكن أحمد عيد الرافض الوحيد لهذه الأزمات التى يتعرض لها الفريق في الوقت الحالي، بل خرج طارق يحيي، عبر برنامج "زملكاوي" الذي يقدمه عبر القناة الرسمية لنادي الزمالك واعترض على البيان الذي يحدد الموقع المالي للفريق والذي أظهر أن القلعة البيضاء مديونة بحوالي مليار ونصف جنيه، وقال: " مش قادر أفهم إيه اللي بيحصل في نادى الزمالك، تضارب في القرارات وما تزعلوش مني أنا بتكلم من حرقتى على الزمالك، الأشخاص ماشيين والزمالك هو الباقي، وجمهور الزمالك هو من يدفع الثمن فى الآخر تاريخ نادى الزمالك كبير ومحتاجين ناس تكاتف أكثر من ذلك فى نادى الزمالك والدوري بعد بكرة، وإيه لازمة إني أنزل بيان زي ده دلوقتي في التوقيت ده وفوجئت وأنا داخل على الهواء هنقولوا منقولوش لا هنقولوا وأنا طلعت البيان عشان أفهم إيه اللي بيحصل وإيه الداعى إن اللجنة تنزل بيان زي ده دلوقتي والجمهور بيكلمني كل يوم بيقولي قولنا في إيه وأنا لا أعرف إيه اللي بيحصل؟".



ثم وجه حديثه للإدارة المؤقتة للنادي:"طالبتم دعماً ودعمنا لكن كل يوم لجان وتنبثق عنها لجان.. تحملوا المسؤولية حباً في الزمالك حضرتكم لا تقدرون إذن (بلاش)، على مدار 4 أو 5 أيام نقول غد أفضل ولدينا أشياءً كثيرة في نادي الزمالك صعبة جداً ومايحدث لا يصح".


شادى عيسي يشارك في ثورة الغضب

وخرج شادى عيسي، الإعلامى عبر قناة الزمالك أيضًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال: " أي مشكلة ف نادي الزمالك في هذه الفترة يتحملها الوزير أشرف صبحي .. باعتباره صاحب قرار تعيين اللجنة الثلاثية وتعطيل عمل المجلس المنتخب".



الجماهير تستعين بمنصات التواصل الاجتماعي للاعتراض 

تصدر هاشتاج "طرد لجنه الفشل من الزمالك" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك تعبيرا عن غضب الجمهور الأبيض من تلك اللجنة المؤقتة، التى أصدرت قرارات أغضبت الجماهير العاشقة للكيان الأبيض.

ولم يقف الأمر هنا، بل يسيطر في الوقت الحالي على الساحة الرياضية، حتى أن الأنر أصبح حديث الشارع المصري، وهو رفض الجماهير لهذه اللجنة والمطالبة برؤية الاستقرار داخل أروقة القلعة البيضاء من جديد.