السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإنتر لا يعرف طعم الفوز على ميلان في دوري الأبطال

الأربعاء 10/مايو/2023 - 10:11 ص
الإنتر ضد ميلان
الإنتر ضد ميلان

ميلان ضد الإنتر .. يحتضن ملعب "سان سيرو"، قمة ايطالية اليوم الاربعاء من العيار الثقيل، تجمع بين ناديا ميلان والإنتر في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية  في "ذهاب" الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ميلان ضد الإنتر .. ويترقب ناديا ميلان ضد الإنتر مواجهتين مليئتين بالألوان والضوضاء والدراما في إحدى أبرز عواصم كرة القدم في القارة العجوز، مع الفصل الأول من المواجهة على ملعب "سان سيرو"، قبل الثاني في 16 من الشهر الحالي إياباً على ملعب "جوزيبي مياتزا"، للحصول على فرصة رفع حصيلة المدينة الإيطالية من الكؤوس الأوروبية إلى 22.

 

الإنتر لا يعرف طعم الفوز على ميلان في دوري الأبطال قبل لقاء الليلة

 

ميلان ضد الإنتر .. والتقى الفريقان من قبل في 235 مباراة، ويتفوق إنتر ميلان تاريخيًا بتحقيقه 87 انتصارًا مقابل 79 فقط لميلان، وتعادل الفريقان 69 مرة، سجل لاعبوالانتر 326 هدفًا وأحرز لاعبو ميلان 310 أهداف.

 

ميلان ضد الإنتر .. ولكن على المستوى القاري سبق أن التقي الفريقان في 4 مباريان في دوري أبطال أوروبا، فاز ميلان مرتين، وتعادلا مرتين، ولم ينجح إنتر في تحقيق الفوز.

 

ميلان ضد الإنتر .. التقى ميلان وإنتر للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي موسم 2002-2003، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، استمر التعادل في مباراة الإياب، التي كانت على ملعب إنتر، ولكن بنتيجة 1-1، عندما تقدم شيفتشينكو أندريه لميلان ثم تعادل أوبيفيمي مارتينس للنيراتزوري.


ميلان ضد الإنتر .. تجددت المواجهة بين الفريقين موسم 2004-2005، في الدور ربع النهائي، نجح ميلان في الفوز ذهابًا بهدفين نظيفين، وفي مباراة الإياب فظل ميلان متقدمًا بهدف حتى الدقيقة 70، عندما أمر الحكم بإلغاء اللقاء، بعد شغب الجماهير، لتُحتسب 3-0 لصالح الروسونيري فيما بعد.

 

ميلان ضد الإنتر.. غاب ميلان والإنتر عن ساحة الأبرز أوروبياً، بخلاف طرفي المربع الذهبي الآخرين: ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب 14 مرة في رقم قياسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي المتألق في السنوات الأخيرة بفضل مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا، إلا أن مباراة اليوم ستكون فريدة من نوعها من حيث الأجواء، وكونها تقام في أحد أكثر ملاعب كرة القدم إثارة.  

 

ميلان ضد الإنتر.. ويمني ميلان والإنتر النفس الفوز والعبور إلى نهائي إسطنبول 10 يونيو المقبل، وفاز الإنتر على غريمه ميلان في آخر مواجهتين بين الفريقين، كانت الأولى في كأس السوبر الإيطالي على الأراضي السعودية، وانتهت بثلاثية نظيفة لرجال إنزاجي على حساب ستيفاني بيولي ولاعبيه، والثانية كانت في الدوري الإيطالي حيث أكد الإنتر تفوقه هذا الموسم على جاره بهدف الأرجنتيني  لاوتارو مارتينيز.

 

ويرفع ميلان شعار "الثأر" يوم الأربعاء حين يلتقي إنتر ميلان، وكذا تأكيد تفوقه الأوروبي في البطولة التي فاز بها 7 مرات، في حين يطمح الإنتر إلى وضع قدم في نهائي الأبطال الغائب عنه منذ 2010.