الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز يقسو على الإسماعيلي في الدوري المصري

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 09:34 م
بيراميدز والإسماعيلي
بيراميدز والإسماعيلي

حقق فريق بيراميدز فوزاً هاماً على الإسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، فى مباراة مؤجلة من الجولة الـ24 من مسابقة الدوري المصري.

 

بيراميدز يقسو على الإسماعيلي في الدوري المصري 
 

وجاءت ثلاثية بيراميدز عن طريق وليد الكرتي في الدقيقة (14) وإسلام عيسي في الدقيقة (40)، وأضاف التونسى فخر الدين بن يوسف الهدف الثالث لبيراميدز فى الدقيقة (76) من زمن المباراة.

 

وقلص محمود الشبراوى نتيجة المباراة بإحراز هدف فى الدقيقة (66) من زمن اللقاء.

 

وجاء تشكيل بيراميدز كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - كريم حافظ - محمد الشيبي، خط الوسط: أحمد توفيق - بلاتي توريه - وليد الكرتي - مصطفى فتحي - إسلام عيسى، خط الهجوم: فخري لاكاي.

 

بينما جاء تشكيل الإسماعيلي كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد كوكو، في الدفاع: محمد دسوقي، محمد هاشم، محمد نصر، عصام صبحي، في الوسط: محمد محسن، كريم الديب، سيرجي أكا، في الهجوم: محمد الشامي، فراس شواط، عبد الرحمن مجدي.

 

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة جمعها من 25 مباراة، حقق الانتصار 14 لقاء، وتعادل 7 منهم ، وتلقى الهزيمة 4 مواجهات، وسجل لاعبي الفريق السماوي 38 هدف واستقبلت شباكهم 17 هدف.

 

بينما يتواجد فريق ويحتل الإسماعيلى المركز الـ14 برصيد 26 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل فى 11، وتلقى الهزيمة في 9 أخرين، وسجل لاعبي الدراويش 24 هدف واستقبلت شباكهم 29 هدف.

 

وقرر البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لنادي بيراميدز استبعاد إبراهيم عادل لاعب وسط الفريق من القائمة التي تخوض مباراة الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز.


وشعر اللاعب بآلام في العضلة الخلفية بعد الانتهاء من المران الأخير بملعب الدفاع الجوي، وبعد العرض على الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مصطفى المنيري بالتنسيق مع المدير الفني تقرر استبعاده، وقرر المدرب ضم عبد الله مجدي بدلا من إبراهيم عادل في قائمة المباراة.

 

وضمت قائمة بيراميدز 20 لاعب على النحو التالي: حراسة المرمى: أحمد الشناوي - أحمد دعدور، خط الدفاع: أحمد فتحي - محمد حمدي - كريم حافظ - أحمد توفيق - أحمد سامي - محمد الشيبي - علي جبر، خط الوسط: إبراهيم عادل - محمود صابر  - محمود دونجا - وليد الكرتي - إسلام عيسى - بلاتي توريه - مصطفى فتحي  - هشام محمد، خط الهجوم: دودو الجباس - فخر الدين بن يوسف - فخري لاكاي، ويغيب عن المباراة رمضان صبحي بسبب إصابته بنزلة برد شديدة.


 

أزمة جديدة في الكرة المصرية بسبب بيراميدز ورد مفاجئ من رابطة الأندية
 

انتقد الإعلامي أمير هشام، موقف رابطة الأندية واتحاد الكرة بشأن الطلب الذي تقدم به نادي بيراميدز، لتأجيل مباراته أمام الإسماعيلي المحدد لها غداً الثلاثاء ضمن منافسات الدوري المصري.

 

وقال أمير هشام في تصريحات تلفزيونية، "بيراميدز كان بيحاول ينقذ مباراة السوبر وبيلعب بطوله محليه قدام النادي الأهلي يشكر على كده ولا يتعاقب على كده؟".


وأضاف، "النادي الأهلي كده كده متأجل له 6 ماتشات يعني انت لسه عندك ماتشات مؤجلة فمش هيجرى حاجه لما تأجل لنادي بيراميدز ماتش بعد الموقف المميز اللي عمله وخصوصًا أنهم عندهم حق".

 

واستنكر نادى بيراميدز رفض رابطة الأندية تأجيل مواجهة الفريق مع الإسماعيلى، المقررة غدا الثلاثاء، وقال هانى سعيد، المدير الرياضى لبيراميدز: إن تأجيل لقاء الإسماعيلى حق مشروع لنا بعدما أنقذنا سمعة الكرة المصرية وشاركنا في مباراة السوبر المصرى بالإمارات ضد فريق الأهلى رغم ضيق الوقت، وطلب التأجيل بسبب التأخير في موعد عودة فريق بيراميدز للقاهرة بسبب ظروف الطيران الخارجة عن إرادته والمسؤول عنها اتحاد الكرة، فكيف يحجز لنا الاتحاد المصرى تذاكر العودة من الإمارات، أمس الأحد، ثم يُطالبنا بخوض مباراة الإسماعيلى، غدا الثلاثاء، كما أن هناك خلطا واضحا في خطاب الرابطة المُرسل إلى نادى بيراميدز ويتحدث عن مواجهة السوبر المصرى وكأنها مواجهة إفريقية أو عربية.

 

وتابع هانى سعيد قائلًا: لم يضع عامر حسين في الاعتبار أي مسؤولية وطنية تجاه نادى بيراميدز، الذي أنقذ سُمعة الكرة المصرية ووافق على المشاركة في السوبر المصرى بعد اعتذار الزمالك، كما أن عامر حسين تجاهل معاناة الفريق في السفر من جنوب إفريقيا إلى القاهرة في رحلة تخطت 36 ساعة، ثم السفر إلى الإمارات ولعب مباراة السوبر المصرى والتى استمرت لأشواط إضافية.

 

وأعقب: بيراميدز غير مسؤول تمامًا عن حجز رحلة العودة من الإمارات إلى القاهرة ولكن اتحاد الكرة والشركة الراعية وراء قرار عودة الفريق الأحد لظروف الطيران المتاحة لديهم، وبالتالى ليس لنا دخل في الأمر ومن حق بيراميدز تأجيل المباراة. وأكد المدير الرياضى لبيراميدز أن الموضوع أصبح سخيفًا وأن هناك تعنتا واضحا ضد بيراميدز ورفض جميع طلباته المشروعة، مع العلم أن الأهلى لعب أقل 6 مباريات من باقى الأندية في الدورى حتى الآن، ولن يكون تأجيل مباراة الإسماعيلى لبيراميدز هو الذي سيؤدى إلى تعطيل وتأخر الدورى المصرى، لأن المسابقة مستمرة حتى نهاية شهر يوليو فما الداعى لضغط نادى بيراميدز واللاعبين بهذه الصورة؟.

 

وفى المقابل، أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، أن نادى بيراميدز لم ينقذ الكرة المصرية بمشاركته في السوبر، مؤكدًا أن السوبر كان سيلعب في كل الأحوال لافتًا إلى أن الفريق السماوى كان سيخوض مباراة أمام الاتحاد السكندرى في الدورى في نفس موعد مباراة السوبر، ومن ثم فلا يوجد تعنت ضده ولا ضد أي نادى.