الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نسرين طافش تريند "جوجل" بعد رفض لقاح كورونا

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 12:11 م
نسرين طافش
نسرين طافش

احتلت الفنانة نسرين طافش، المركز الخامس فى تريند محرك البحث الشهير "جوجل" بعد ما غردت على "تويتر" عن رفضها للقاح فيروس كورونا الجديد بعد ما اعلنت بعض الدول الاوروبيه عن إنتهائها من اكتشاف اللقاح لمواجهة الفيروس.

كشفت نسرين، عن رفضها حينما كتبت عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" قائله: "وفاة ستة أشخاص تم تطعيمهم بلقاح الكورونا ..وللتعتيم على الموضوع قال أربعة منهم أخذو لقاح وهمى، مزح، هل أصبحنا فئران تجارب".

في تغريدة أخرى لها، استعانت نسرين، طافش بجملة شهيرة من مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" للفنان المصري الزعيم عادل إمام، هي "الدليل قالوله"، والتي قالت فيها: "أتمنى من الأطباء المتحمسين للقاح الكورونا والمسوقين له والمتعصبين له يقدمولنا بحث تفصيلي عن مكونات اللقاح ويشرحولنا بالأدلة والبراهين العلمية لأنو الموضوع بات مشبوه جدا وعليه ألف علامة استفهام .. أما لو بقى الدليل ( قالولو) فالله يحمي الناس اللى أخدوا اللقاح".

وانتشرت مؤخرا أنباء عن وفاة 6 أشخاص، خلال التجارب التي أجريت على لقاح "فايزر" و"بيونتك" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية علقت على الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام، وأوضحت يوم الثلاثاء الماضي، في صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية،أن الوفيات الستة "لا علاقة لها باللقاح، ومن بين من تمت تجربة اللقاح عليهم كانت هناك حالات مصابة بعدوى كورونا شديدة، توفيت 6 حالات، 4 ممن تلقوا لقاحا وهميا واثنان تم تطعيمهما باللقاح الحقيقى" وتابعت: "لكن لا توجد حالات من الوفيات الست مرتبطة باللقاح".

كما أن نسرين تؤيد الفنانة هيفاء وهبى، فى موقفها تجاه  القاح المختص لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكانت هيفاء، شككت أخيرا في فاعلية لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19".

ورغم الإعلان الرسمي عن لقاح كورونا، وتهافت العالم على الحصول عليه، وتداول بعض الدول اللقاح مجانا لمواطنيها، فإن هيفاء، فاجأت متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، الثلاثاء، بالتشكيك في اللقاح نفسه.

ونشرت هيفاء، على صفحتها في "إنستجرام"، أنه رغم مرور 40 عامًا على ظهور مرض الإيدز، إلا إنه لم يتم اكتشاف أو الوصول لعلاج للوقاية من الإيدز أو مرض السرطان، حتى الأن، ويحتاج العالم إلى 100 سنة أخرى لإكتشاف علاج لهذه الأمراض.

وقالت هيفاء: "حتى البرد العادي الشائع ليس له علاج، ولكن في أقل من سنة يتم اكتشاف تطعيم لفيروس كورونا، وتريدني أن أتناوله، فلا وشكرا، فلن أتناوله".

وانقسمت آراء المتابعين لصفحة هيفاء وهبي، ما بين مؤيد ومعارض، أو حتى ساخر من تصريحها الصادم، خاصة وأنه كل يوم يسقط الآلاف حول العالم جراء إصابتهم بفيروس كورونا. 

والشاهد أن الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، ليست أول المشككين بفعالية لقاح كورونا، حيث سبقها مواطنها الفنان راغب علامة، حينما صرح بأن الجائحة عبارة عن "مؤامرة سياسية عالمية"، ولقاح كورونا عبارة عن "مؤامرة أخرى".

يذكر أن نسرين طافش، شاركت مؤخرًا في مسلسل "الوجه الآخر" مع الفنان ماجد المصري، والفنانة ندا موسى، تأليف فداء الشندويلي، إخراج سميح النقاش، تدور أحداث مسلسل "الوجه الآخر" حول الزوجين يحيى وسارة اللذين يواجهان صعوبة فى الإنجاب، وضغوط عالية على يحيى لتوريطه بعلاقة غرامية معها، وبدء سارة رحلتها للبحث عن أختها فرح بعد تعرض والدهما للاغتيال بواسطة مجهول.