الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار البيض اليوم الثلاثاء في الأسواق والمحلات.. الكرتونة بـ 92 جنيها

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 04:03 م
مصر تايمز

ارتفعت أسعار البيض الأبيض والأحمر اليوم الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي في المزرعة ليصل مجموع الزيادة في هذه الأيام إلى 3 جنيهات للكرتونة، فيما استقرت أسعار البيض البلدي اليوم عند مستوياتها أمس، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على صفحته على "فيسبوك".

 

أسعار البيض اليوم الثلاثاء في الأسواق والمحلات.. الكرتونة بـ 92 جنيها

 

وبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض: 91.75 جنيه، بارتفاع جنيه، بينما سجل سعر كرتونة البيض الأحمر: 96.75 جنيه، بارتفاع جنيه، في حين بلغ سعر كرتونة البيض البلدي: 100.75 جنيه.

 

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق والمحلات.. انخفاض جديد

 

أسعار الدواجن اليوم.. انخفضت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 8 مايو 2023، فى البورصة والأسواق، حيث وصل سعر الفراخ الأمهات إلى 55 جنيهاً وسعر الفراخ البيضاء إلى 63 جنيهاً.


 

أسعار الدواجن اليوم.. شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم فى المزرعة استقرار بعد الانخفاض الذي سجلته، حيث وصل سعر الفراخ البيضاء فى المزعة إلى 63 جنيهاً، ليصل سعر البيع للفراخ البيضاء إلى المستهلك بسعر 70 جنيها.


 

أسعار الدواجن اليوم.. كما شهدت أسعار الدواجن الأمهات اليوم الثلاثاء انخفاضاً، ليصل سعر الفراخ الأمهات إلى 55 جنيهاً بعدما سجلت سعر 56 جنيهاً للكيلو، ويصل سعر الفراخ الأمهات للمستهلك إلى 62 جنيهاً.

 

أسعار الدواجن اليوم.. وانخفضت أسعار الدواجن الساسو أو الفراخ الحمراء اليوم الثلاثاء الموافق 9 مايو، ليسجل سعر الفراخ الساسو إلى 74 جنيها، بدلا من 75 جنيها، وتصل سعر الفراخ الساسو للمستهلك إلى 83 جنيهاً.
 

أسعار الدواجن اليوم.. كما شهدت الأسواق المصرية حالة من الاستقرار فى أسعار الدواجن البلدي اليوم بالمزرعة، حيث سجلت سعر الفراخ البلدي نحو 99 جنيهاً للكيلو، لتصل سعر الفراخ البلدي للمستهلك بسعر 105 جنيهًا.

 

شعبة الدواجن: 5 تجار يسيطرون على مستلزمات الإنتاج بالسوق

 

كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل انخفاض أسعار البيض الأحمر والأبيض، وكذلك أسعار الدواجن، والقيمة التي انخفضت بها الأسعار.

 

وقال السيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، إن أسعار الأعلاف شهدت حالة من الانخفاض؛ الأمر الذي انعكس بالإيجاب على الأسواق، كما أن ارتفاع القيمة الشرائية بشكل متلاحق؛ تسبب في ضعف الإقبال على الشراء، أيضًا.

 

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، مساء أمس الأحد، أن أسعار البيض الأحمر وصلت إلى 94 جنيهًا في المزرعة، فيما وصلت قيمة طبق البيض الأبيض 89 جنيهًا، في المزرعة، بينما وصل سعر كيلو الدواجن إلى 65 جنيهًا للمستهلك بالمزرعة؛ وهو أمر ينعكس إيجابًا على المواطن عند الشراء.

 

ولفت الدكتور عبد العزيز السيد، إلى أن هناك 5 أفراد يسيطرون على مستلزمات الإنتاج، لافتًا إلى أن الدواجن أمن قومي؛ خاصة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الجنوني؛ حيث أن الفراخ تُعد الملاذ الآمن لجميع فئات المجتمع، مؤكدًا أن سياسة الحكومة في عملية الإفراجات عن مستلزمات الإنتاج؛ ساهمت في انخفاض أسعار الدواجن.