الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مات قهرًَا بعد فصله تعسفيًا من العمل.. أسرة عامل النظافة بالأقصر:"هو اللي كان بيصرف علينا"

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 02:25 م
مصر تايمز

تداول رواد التواصل الاجتماعي “ فيسبوك”، صورة لشاب “ وائل ممدوح علي"، عامل نظافة من محافظة الأقصر، والذي توفي قهرًا إثر إصابته بأزمة قلبية بعد علمه بفصله من العمل.

 

مات قهرًَا بعد فصله تعسفيًا من العمل.. أسرة عامل النظافة بالأقصر:"هو اللي كان بيصرف علينا"

 

 

يقيم “وائل” عامل النظافة الذي توفي قهرًا بعد فصله من العمل تعسفيًا، في منطقة العوامية  شمال الأقصر،ويبلغ من العمر 25 عاماً، وهو الابن الوحيد لأسرته، والمسئول عن رعاية والدته ويدعي ويعمل بإحدى الشركات الخاصة بالأقصر.

 

أول تعليق من عم عامل النظافة بالأقصر

كشف الحاج أحمد عم عامل النظافة، أن نجل شقيقه جاء له اتصال من أحد أصدقائه وأبلغه بالذهاب إلى العمل لاستلام راتبه، وحين رجوعه قال لي وهو وجه مليء بالحزن حولوني للشركة، مضيفًا :" بعد ماراح للشركة رفضوا تسليم راتبه غير لما يجيب (اليونيفورم) الخاص بالشركة التابع لها وبعد ما سلمهم (اليونيفورم)"، موضحًا أنه ليه سنوات شغال في الشركة ولم يحدث نقله.

ونفى عم “وائل”،ما قاله مدير الشركة بشأن نقلة قائًلا:" كان فصل وليس نقل وكل ما قالته الشركة غير صحيح.

 

حقيقة فصل عامل النظافة 

وقال عم عامل النظافة، إن وائل جاء ليشتكي من تصرف الشركة معه بسبب فصله تعسفيا، والشركة طلبت منه وبدون مقدمات تسليم الزي الخاص به لتسليمه راتبه وطرده من العمل بعد 8 سنوات من الخدمة، موضحا أنه أصيب بخيبة أمل وحزن بشدة على ضياع باب الرزق الوحيد له و أشقائه ووالدته، لأنه المسؤول عنهم بعد وفاة والده.

 

وكان قد  تداول رواد السوشيال ميديا ، صورة لشاب من محافظة الأقصر إثر إصابته بأزمة قلبية بعد علمه بفصله من العمل ويقيم في العوامية  شمال الأقصر وكان الابن الوحيد لوالدته وهو المسئول عن رعاية والدته ويدعي  وائل ممدوح على، ويبلغ من العمر 25 عاماً ويعمل بإحدى الشركات الخاصة بالأقصر.

 

وحسب ما نشر علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأنه كان يعمل عامل نظافة بأحد وحدات الصحية بالأقصر، التابعة لشركة نظافة وأمن “الصحيه فصله من العمل أول امبارح هو وزميلة أخرى بحجة اكتفاء العمل وحين علمه بذلك مات قهرا “حسبي الله ونعم الوكيل”.

وقال أحد رواد السوشيال الميديا في منشور له علي منصات التواصل الاجتماعي" فيسبوك": وائل شاب محترم يشهد له الجميع بالأدب والطيبة، والفطرة شغال في شركة في الأقصر، حيث تم إبلاغه بالفصل عن العمل “بحسب بعد زملائه ”ليعود لمنزله وتوفي متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجئه و يدفن فجر اليوم .

 

  رد الشركة علي فصل عامل النظافة بالأقصر:

 

قال مدير الشركة، إن عامل النظافة  قد طالب من الشركة من قبل هيئة الرعاية الصحية هناك تقليل بعض العمالة في الوحدات التابع لها عامل النظافة، التي تتولى الإشراف عليها وقمنا بفعل ذلك عن طريق تخفيض العمالة في بعض الوحدات الصغيرة وتوزيعها على المستشفيات الكبيرة ومناطق أخرى.

 

حقيقة فصل العامل بمحافظة الأقصر:

وأوضح مدير الشركة أنه تم نقل عامل النظافة وائل وليس فصلا مع زملاء آخرين معه  بنقله من وحدة طب الأسرة بالعوامية إلى مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر ولم يتم  فصله ، وليس صحيح ما تداولته السوشيال ميديا وهو لقلب الحقائق وانتشار للترويج ،حتى أن الشاب كان يريد تقديم طلب للشركة بعدم النقل قبل يوم وفاته.