الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إدارة الميكانيكا والكهرباء شرق البحيرات تدشن مبادرة للحفاظ علي مياه الري

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 12:09 م
مصر تايمز

دشنت الإدارة العامة لمحطات الري جنوب سيناء وشرق البحيرات مبادرة لنشر الوعي البيئي بهدف توعية مستخدمي المياه للحفاظ علي المياه بكافة استخداماتها سواء في ري المزروعات في المشاريع الزراعية والمنازل أو حتي في المشروعات والمصانع التي تستخدم المياه.

 

إدارة الميكانيكا والكهرباء شرق البحيرات تدشن مبادرة للحفاظ علي مياه الري

 

وقال المهندس محمود كمال مقدم المقترح، إن المبادرة تماشيا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحضر للأخضر واهتمام مؤسسات الدولة بالحفاظ علي موارد مصر المائية، واستخدامها في الطرق الصحيحة، لافتا أن المبادرة يتم تنفيذها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية التضامن الاجتماعي ومراكز الشباب لتصل لأكبر عدد ممكن لنشر وعي استخدام المياه.
 

وأضاف كمال أنه في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور أيمن إبراهيم رئيس المصلحة والمهندس حسن يحي نائب رئيس المصلحة بضرورة نشر الوعي في استخدام المياه و تحت إشراف ورعاية المهندس خالد الجندي رئيس الإدارة المركزية لمحطات سيناء.

 

وقال المهندس محمود جمعه مدير إدارة شرق البحيرات، إن المبادرة تستهدف الشباب والكبار وكافة الأعمار السنية لتقليل ومنع إهدار المياه نظرا للأهمية التي توليها الوزارة في شأن إدارة المياه لتوفيرها وتوصيلها للمشروعات الزراعية التي تخدم الاحتياج المحلي.