الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد ناجح: نحتاج تشريع قانوني لمحاربة ظاهرة البثوث المباشرة المشبوهة

الإثنين 08/مايو/2023 - 11:53 م
خالد ناجح
خالد ناجح

أكد الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة "دار الهلال"، أن وزارة الداخلية لا تدّخر جهدًا في محارية ظاهر البثوث المباشرة المشبوهة بحسب القوانين.

 

وأوضح في برنامج "كلام ع الرايق" أننا في أمس الحاجة لتشريع قانوني  للقضاء على هذه الظاهرة المدمرة للمجتمع والأسر المصرية، حيث أن معظم الأبلكيشن المشبوهة هذه تخاطب الغزائز والشهوات وتجني من خلالها الفتيات آلاف الدولارات من خلال ما يسمى بالهدايا التي يرسلها مرتادي هذه البثوث.

 

وأضاف أن الحالة الاقتصادية، قد تؤدي إلى تفشي هذه الظاهرة واستفحالها لكنه يراهن على وعي وأخلاق المصريين وعاداتنا وتقاليدنا وعلى دور الأب والأم في كبح جماح أبنائهم الشباب.

 

وكشف ناجح، في بداية حديثه أسماء 3 أبلكيشنات إلكترونية مشبوهة تستغل الفتيات لبيع أجسادهن وهي بيجو ولايكي وبينكو.


وأوضح  أن هذه التطبيقات تعمد على الوكالة بمعنى أن توكل أحد مستخدمي التطبيق في مصر مثلا لاجتذاب أكبر عدد من الفتيات وهي أشبه بالخلايا العنقودية لعمل لايفات مباشرة.

 

ولفت الانتباه إلى أن عددًا من الفتيات تم حبسهن بسبب فيديوهات البث المباشرة المنافية للأداب والسلوك العام كحنين حسام وهدير الهادي ومودة الأدهم وغيرهن.


واقتحم ناجح ما أسماه بــ «المكسب الحرام من تكنولوجيا المؤخرات»، حيث حذر من خطورة التطبيقات الإلكترونية على الأسر، حيث يتم استغلال الفتيات لبيع أجسادهن بمقابل مادي بالدولار.

 

وأكد أن تأثيرها هذه الأبلكيشن والتطبقات الإلكترونية المشبوهة كارثي ومدمر للأسر، ويجب توعية الجميع من مخاطره، موجهًا تساؤلًا للأسر: "إزاي تسيبوا ابناءكم وبناتكم يقفلوا على نفسهم الغرف علشان يعملوا لايفات مباشرة غير هادفة!".


وطالب الأسر بأن تفرض رقابة على أبنائهم وأن يسألوهم عن مصدر الدولارات التي يتحصلون عليها، كما دعاهم لتفتيش موبايلات أبنائهم لمعرفة مواقع التواصل والأبلكيشن التي يستخدمونها.