الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أنشيلوتي: مودريتش جاهز وسيلعب في لقاء الغد

الإثنين 08/مايو/2023 - 07:55 م
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

صرح كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي لمبارة مانشستر سيتي، إن مودريتش جاهز وسيلعب في لقاء الغد.

 

واكمل: يجب أن نلعب مباراة متكاملة غدًا، ونعلم أن المباراة الحاسمة ستكون الأسبوع المقبل وليست مبارة الغد، لكننا نريد الاستفادة من ميزة اللعب على أرضنا، ونريد الخروج بنتيجة إيجابية.

 

وأضاف أنشيلوتي: الأجهاد؟ الشكل الجسدي لدينا غدًا لن يكون أهم شيء،ولدينا الوقت الكافي للتعافي وسنلعب مباراة جيدة بتركيز كبير.

 

وواصل أنشيلوتي: نحن لا نستعد لمباراة الغد من لإيقاف هالاند فقط، بل نستعد لمانشستر سيتي كفريق، ونحن ايضاً فريق لا يمكن إيقافه ومن الصعب الفوز عليه.

 

وأوضح: هالاند لاعب رائع و خطير، لكن الحديث فقط عن هالاند، أنهم فريق يستطيع أن يهاجم ولديهم أفكار هجومية، نحن نخطط لمباراة الغد لإيقاف الفريق بالكامل وليس هالاند فقط.

 

وأختتم: إنه فريق أكثر اكتمالا من العام الماضي، ولم يغيرون من أسلوبهم كثيرًا وهم يحبون اللعب بشكل مباشر مع هالاند.

 

ويستعد فريق ريال مدريد لمواجهة نظيره مانشستر سيتي، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد سنتياجو برنابيو.

 

ويسعى: نحن لا نستعد للمباراة لإيقاف هالاند، نحن نستعد لفريق مانشيستر سيتي، إلى معادلة رقم جاره وغريمه مانشستر يونايتد، الفريق الوحيد المتوج بدوري الأبطال، البريميرليج، وكأس إنجلترا موسم "1998-1999".

 

بحال فوزه 3 مرات في آخر 4 مباريات، سيضمن لقب الدوري المحلي للمرة الثالثة تواليًا والخامسة في 6 مواسم، إذ يتقدم على ارسنال بفارق نقطة ولعب مباراة أقل.

 

وسيكون بمقدور يونايتد، حرمانه بنفسه من إحراز الثلاثية، عندما يواجهه في نهائي مسابقة الكأس العريقة في 3 يونيو.

 

لكن عقبة ريال، في دوري الأبطال تبدو الأكبر له، خصوصًا وأن الفائز بينهما يلاقي إنتر أو ميلان الإيطاليين اللذين يتواجهان في نصف النهائي الثاني.

 

ويتمتع ريال، بسطوة رهيبة على هذه المسابقة منذ بداياتها عندما توّج 5 مرات بين 1956، 1960، ثم في الألفية الثالثة حيث أحرز اللقب 7 مرات آخرها الموسم الماضي على حساب ليفربول.

 

لقب أحرزه جوارديولا كلاعب عام 1992 مع برشلونة ثم كمدرب في 2009، 2011، لكنه فشل في ذلك مع بايرن ميونيخ (2013-2016)، ولا يزال يلهث وراءه منذ 2016 عندما استقدمته الإدارة الإماراتية لسيتي بغية إحراز اللقب المرموق للمرة الأولى في تاريخ النادي الأزرق.

 


ولم يخسر مانشستر سيتي  في 20 مباراة ضمن مختلف المسابقات، بينها 10 انتصارات تواليًا في الدوري، ويأمل في تحقيق نتيجة في ملعب برنابيو، قبل استضافة الإياب في ملعبه "الاتحاد" حيث فاز في كل مبارياته الـ14 عام 2023.

 

ورد الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، على تصريحات واين روني مهاجم مانشستر يونايتد السابق، التي أكد فيها أن مانشستر سيتي سيسحق الفريق الملكي، في مواجهتي دوري أبطال أوروبا.

 

وقال توني كروس قبل مواجهة مان سيتي غدا: "لقد كان الأمر هكذا خلال العام الماضى، أنا حقًا أحب روني، على الرغم مما قاله، لكن هذا لا يؤثر علينا بل يُحفزنا لأن ما يحدث حاليًا هو نفس الشيء الذي كان يحدث العام الماضي".

 

وأضاف: "لقد لعبنا العديد مثل هذه النوعية من المباريات وأتمنى أن تسير الأمور على ما يرام غدًا".

 

وواصل: "علينا أن نلعب بشكل جيد ونسجيل الأهداف، يجب أن ندافع جيدًا كذلك لأنه أمر مهم جدًا ضد فريق مثل هذا، وكذلك في ملعبنا، مع الإهتمام بفكرة الهجوم وتسجيل الأهداف بشكل مستمر".

 

وتابع: "عندما قالوا بأن سيتي سيتغلب علينا خلال الموسم الماضي، فزنا بدوري الأبطال، لذلك ما يُقال حاليًا لا يؤثر علينا، نحن بالفعل متحمسون بما فيه الكفاية لمباراة الغد".