الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميار شريف تقفز للمركز الـ43 عالميًا في التصنيف العالمي للتنس

الإثنين 08/مايو/2023 - 12:07 م
ميار شريف
ميار شريف

ميار شريف .. تقدمت  ميار شريف لاعبة منتخب التنس 16 مركزًا بالتصنيف العالمي لسيدات التنس الصادر صباح اليوم، الاثنين، لتصبح فى المركز 43 عالمياً، برصيد 1140 نقطة، فى أفضل تصنيف تصل له أى لاعبة أو لاعب فى تاريخ رياضة التنس المصرية.

 

ميار شريف تقفز للمركز الـ43 عالميًا في التصنيف العالمي للتنس

 

ميار شريف .. كما أصبحت ميار شريف أول لاعبة مصرية تتأهل لربع نهائي بطولة مدريد ذات ال 1000 نقطة.

 

ميار شريف .. وخسرت بطلة التنس من البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا بنتيجة مجموعتين لمجموعة في ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس فئة الـ 1000 نقطة، وجاءت نتيجة المجموعات : 6/2 2/6 1/6.

 

ميار شريف .. وكانت ميار شريف بطلة النتس المصرية والمصنفة رقم 59 عالميا قد صعدت إلى دور الثمانية في بطولة مدريد للتنس بعد فوزها على البلجيكية أليس مارتينيز المنصفة رقم 29 ضمن منافسات دور الـ 16 في إنجاز كبير للبطلة المصرية، وجاءت نتيجة المجموعات : 6/4 0/6 6/4. 

 

ميار شريف .. كما صعدت بطلة التنس المصرية ميار شريف للمرة الأولي في تاريخ التنس المصري للدور الرابع من بطولة من أقوي بطولات التنس العالمية "مدريد المفتوحة"، بعد فوزها علي المصنفة الخامسة علي العالم، الفرنسية كارولين جارسيا.
 


أنس جابر .. وفي ذات الوقت تراجعت التونسية أنس جابر ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الإثنين، لتحل في المرتبة السابعة، بينما تواصل البولندية إيغا شفيونتك تصدر الترتيب، رغم هزيمتها في نهائي بطولة مدريد ذات الألف نقطة أمام البيلاروسية آرينا سابالينكا.

 

أنس جابر .. وحرمت الإصابة جابر من الدفاع عن لقب بطولة مدريد التي توجت بها عام 2022، وتواصل سابالينكا احتلال وصافة التصنيف، تليها الأمريكية جيسيكا بيجولا مستقرة في المركز الثالث.

 

أنس جابر .. وتقدمت الأمريكية كارولين جارسيا مرتبة واحدة لتصعد إلى المركز الرابع، تليها الأمريكية كوكو جوف متقدمة مركزا هي الأخرى، وتقدمت الكازاخية إلينا ريباكينا مركزا لتحل في المرتبة السادسة، تليها جابر ثم اليونانية ماريا ساكاري في المركز الثامن متقدمة مركزاً .

 

أنس جابر .. وجاءت في المركز التاسع الروسية داريا كاستكينا متراجعة مرتبة واحدة، وأخيراً تواصل التشيكية بترا كفيتوفا احتلال المركز العاشر.

 

وزير الرياضة يشيد بالانجاز التاريخي لـ ميار شريف في بطولة مدريد للتنس
 

وفي وقت سابق، أشاد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالانجاز التاريخي لبطلة التنس ميار شريف، وأكد وزير الشباب والرياضة أن الرياضة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق إنجازات غير مسبوقة على المستوى العالمي، وذلك بفضل التخطيط العلمي والاستراتيجية التي يتم العمل وفقا لها، فضلا عن توفير الدعم المباشر والرعايات الخاصة لأكثر من 300 لاعب من أبطالنا في مختلف اللعبات فى ضوء سياسة الوزارة نحو استدامة الانجازات التى تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة. 

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى استمرار الوزارة في دعم برامج ورعاية الأبطال الرياضيين تماشياً مع رؤية الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تشهد العديد من الإنجازات، والرقي على مستوى مختلف القطاعات.


وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى اللاعبة ميار شريف على هذا الإنجاز التاريخى الذي يضاف لرياضة التنس الأرضى، متمنيًا لها التوفيق في الأدوار المقبلة بالبطولة.


كما أكد الدكتور أشرف صبحى على تطور أداء ميار شريف، وإصرارها على تقديم مباريات قوية وأداء مشرف أمام كل منافسيها، والعزيمة على تحقيق الفوز، متوقعًا لها مزيد من التفوق والانجازات والتقدم في التصنيف الدولى للعبة خلال الفترة المقبلة.