الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عادل ناصر يطالب "الحوار الوطني" بتوصيات لحل مشاكل الاستثمار والصناعة

الأحد 07/مايو/2023 - 05:07 م
ناصر
ناصر

أعلن النائب عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالجيزة أن دعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للحوار الوطني جاءت متزامة مع ازمات اقتصادية عالمية نتجت عن الاوبئة والحروب وتسببت في ارتفاع مستويات التضخم وحالة من الكساد وأزمة سلاسل الإمداد. 


وذكر ناصر، أن الحكومة المصرية قامت بتنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي اعتمد على محاور أساسية منها العمل على تثبيت الوضع الاقتصادى و تخفيض العجز في الموازنة العامة وتعديل النظام الضريبي واصلاح الجمارك مع العمل على تحسين البنية الأساسية من طرق وكباري وتطوير العشوائيات والإسكان الاجتماعي وذلك لدعم اقتصاد مصر القومي بما يحقق  التنمية الحقيقية للدولة.


وطالب عادل ناصر رئيس تجارية الجيزة ان تتضمن نتائج وتوصيات جلسات المحور الاقتصادى حل لمشاكل الاستثمار والصناعة فى مصر ووضع التعديلات التشريعية والإجرائية لدعم وتسهيل الاستثمار  والصناعة ووضع خريطة كاملة للإصلاح الاقتصادي الشامل وتوفير المعلومات اللازمة للمستثمرين.


وأكد عادل ناصر، أن تشجيع الاستثمار فى إنتاج مستلزمات الإنتاج يمثل اضافة حقيقية للصناعة وقد أن الاوان لطرح رؤية استراتيجية تضمن  تصنيع مستلزمات الإنتاج والخامات محليا لسد العجز للمصانع التى لا تستطيع استيراد مستلزمات الانتاج وقطع الغيار والمواد الخام من أجل استمرار العملية الإنتاجية واضاف أن الدول تبنى اقتصاديا وسياسيا لما للاقتصاد من تأثير فى قوة الدول وضعفها وأصبح مقياس قوة الدول الان يقاس بقدراتها الاقتصادية وقدرتها على إتاحة فرص العمل والغذاء لشعوب.

 

جدير بالذكر، أن مصر تحتضن فاعليات الحوار الوطني في كافة القطاعات بهدف خلق حالة من التوافق الوطني في الفترة الحالية بمصر، في ظل ظروف اقتصادية يمر بها العالم اجمع ومصر وكل البلادن المجاورة.