الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"أوراسكوم" ترد على تصريحات سميح ساويرس: لسنا طرفا في أي مفاوضات بشأن الاستثمار بالسعودية

الأحد 07/مايو/2023 - 10:18 ص
سميح ساويرس
سميح ساويرس

أصدرت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، بيانًا توضيحيًا للبورصة اليوم بشأن تصريحات رجل الأعمال  سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، بشأن بدء مفاوضات للاستثمار في قطاع السياحة بالسعودية.

 

"أوراسكوم" ترد على تصريحات سميح ساويرس:  لسنا طرفا في أي مفاوضات بشأن الاستثمار بالسعودية

 

 

وقالت الشركة في البيان الصادر اليوم الأحد، "إن تلك المفاوضات ليست لها علاقة بالشركة وأنها ليست طرفًا في أي مفاوضات متعلقة بذلك الشأنكظ.

 

وحققت أوراسكوم للتنمية مصر صافي ربح بلغ 1.907 مليار جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 1.31 مليار جنيه في 2021.

 

وارتفع صافي ربح الشركة الأم خلال العام الماضي إلى 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه خلال 2021.

 

وبلغت أرباح أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 235.86 مليون جنيه في 2022، مقابل 105.25 مليون جنيه في 2021.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 10.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 7.05 مليار جنيه في 2021.

 

مصطفى بكري يوجه رسالة لـ سميح ساويرس بعد تصريحاته المثيرة للجدل
 

 

وفي وقت سابق، وجه الكاتب الصحفي مصطفى بكري، رسالة إلى رجل الأعمال سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك".

 

وكتب مصطفى بكري المهندس سميح ساويرس أدلي بتصريحات لقناة العربيه شكك فيها في جدوي أن يكون للقطاع الخاص دور في مصر وقال أنه يتفاوض حاليا في الإستثمار خارج البلاد . سؤالي فقط للمهندس سميح : لقد كان نصيبك من المشاركه في المشروعات القوميه الكبري في مصر 75 مليار جنيه في سبع سنوات هذا لشركه واحده فما بالك بحوالي 4 آلاف شركه قطاع خاص تشارك في هذه المشروعات التي تشرف عليها القوات المسلحه ويعمل فيها 5 مليون عامل مصري" .
 

وأضاف مصطفى بكري في رسالته لرجل الأعمال سميح ساويرس، أنت تعلم أن هذا الأمر فرضته ظروف بعينها بعد الإنهيارات الكبري التي شهدتها البلاد بسبب الفوضي التي عمت مصر بعد أحداث ثورة 25 يناير ، وسيادتك تدرك أيضا أن الدوله فتحت الباب واسعا الآن أمام القطاع الخاص ليعود إلي ممارسة دوره المنوط به والهام والضروري . كنت أتمني منك أن تترفع عن لغة الإثاره في وقت تواجه فيه البلاد تحديات خطيره ولكن للأسف لقد حققتم مليارات الدولارات في مصر ولكن يبدو أن نكران الجميل أصبح سمه هذه الأيام، ثق ياسيد سميح أن مصر سوف تتعافي من أزمتها وتتجاوز كل محاولات إفشالها بفضل أبنائها المخلصين الذين يعشقون الوطن أكثر من عشقهم للمال، بقي لي سؤال هامـ لديكم آل ساويرس ثروة تقترب من 10 مليار دولار ، هل تستطيع أن تقول لي كم مليار منها في مصر  للأسف ولامليار".