الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شاهد مراسم تتويج أوراوا الياباني بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال (فيديو)

السبت 06/مايو/2023 - 03:08 م
الهلال
الهلال

الهلال .. سقط فريق الهلال السعودي أمام نظيره أوراوا الياباني، بهدف دون رد في المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت، على ملعب "سايتاما"، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

 

شاهد مراسم تتويج أوراوا الياباني بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال (فيديو)

 

الهلال ..وتوج أوراوا الياباني بطلا لدوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب فريق الهلال السعودي.

 

الهلال ..وشهد الشوط الأول هجمة قوية من شينزو كوروكي لاعب أوراوا كادت أن تعلن عن الهدف الأول لكنها اصطدمت بالعارضة، وأشهر حكم اللاقء عن بطاقتين للأنظار على لاعبي أوروا في الدقيقة 36 و37.

 

الهلال .. وجاء هدف أوراوا الأول عن طريق كاريلو لاعب الهلال السعودي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني.


 

الهلال ..وجاء تشكيل الهلال السعودي كالاتي: حراسة المرمى: عبدالله المعيوف، خط الدفاع: سعود عبدالحميد – جانج هيون سو – علي البليهي – محمد البريك، خط الوسط: محمد كنو – عبدالله عطيف – كاريلو، خط الهجوم: ميشيل ديلجادو – إيجالو – عبدالله الحمدان

 

الهلال ..وتعادل فريق  الهلال السعودي أمام أوروا رد دياموندز  إيجابياً في ذهاب نهائي دوري أبطال أسيا بهدف لكل فريق.

 

الهلال ..وأحرز الهدف الأول لنادي الهلال السعودي سالم الدوسري في الدقيقة 13، وأحرز هدف التعادل لنادي أوروا رد ديماوندز شينزو كروكي في الدقيقة 53 من الشوط الثاني في مرمي الهلال السعودي.

 

الهلال ..وبعد هزيمة الهلال أصبح هناك فرصة لفريقي الاتحاد والنصر للتواجد في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية 2023 التي ستنظم في السعودية وسيُمثل البلاد فيها بطل الدوري السعودي هذا الموسم إلا لو فاز فريق سعودي بدوري أبطال آسيا.

 

الهلال ..وبذلك تصبح هناك منافسة شرسة بين الاتحاد والنصر من أجل حجز مقعد في مونديال الأندية القادم، وشهدت النسخة الماضية تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بالقب فيما حل فريق الهلال السعودي في المركز الثاني من البطولة.

 

الهلال 

 

الهلال ..ويحتل فريق الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاء، وتعادل في 5 وسقط في مباراتين، وسجل لاعبيه 48 هدف واستقبل 11 هدف.


 

الهلال ..فيما يتواجد فريق النصر في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، لعب 25 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 5 وسقط في 3، وسجل لاعبيه 53 هدف واستقبل 14 هدف.

 

 

سالم الدوسري يغيب عن مباراة الهلال اليوم
 

الهلال ..تلقى الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي، بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، ضربة قوية، بغياب سالم الدوسري، نجم الفريق، عن مباراة العودة أمام أوروا ريد دياموندز الياباني، في ذهاب نهائي دوري أبطال أسيا.
 

الهلال ..وتعرض سالم الدوسري للطرد المباشر، على خلفية ركل أحد لاعبي أوراوا ريدز، في الدقيقة 86 من عمر المباراة التي انتهت بتعادل الهلال بنتيجة (1-1)، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

 

الهلال 
 

الهلال ..وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن رامون دياز قام بتوبيخ سالم الدوسري، كما تعرض اللاعب للوم شديد من الجهاز الإداري، جراء تصرفه الذي تسبب في أزمة فنية للهلال قبل مباراة العودة في نهائي آسيا.

 

الهلال ..ويسعى رامون دياز نحو تجهيز بديل سالم الدوسري، مع تبقي أيام على مباراة العودة، التي تقام على ملعب سايتاما 2002 باليابان، يوم السبت المقبل.
 


الهلال ..وكان سالم الدوسري قد سجل هدف الهلال في مباراة الذهاب، في الدقيقة 13، قبل أن يتم طرده في الدقيقة 86، ليصبح ثاني لاعب يسجل هدفًا ويتعرض للطرد في نهائي دوري أبطال آسيا، بعد لاعب الاتحاد جوزيف جوب أمام العين الإماراتي في نهائي 2005.


الهلال يستغل خطة باريس ويغري ميسي بعرض تاريخي جديد

 

الهلال السعودي ..بدأ نادي باريس سان جيرمان، التخطيط للموسم الجديد، بدون الأيقونة الأرجنتينية ليونيل ميسي، بتطورات غاية بالأهمية مع دخول الهلال مجددا في الصفقة العالمية.
 

الهلال السعودي ..ويرتبط ميسي بعقد مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حتى 30 يونيو 2023؛ وسط اهتمام كبير من الهلال، للتعاقد معه، وأنباء عديدة عن عودة اللاعب إلى برشلونة.


الهلال السعودي ..ومازال يمتلك الهلال  فرصة، من أجل إقناع ليونيل ميسي بالوصول إلى الرياض في الموسم المقبل، خاصة مع ما أكدته صحيفة "Le Parisien" الفرنسية اليوم الثلاثاء، عن العرض الضخم للأرجنتيني من الزعيم وسط عدم الاتفاق مع إدارة باريس على طلبات "ليو" وعدم قدرة برشلونة على تسجيله خلال الفترة القادمة.  

 

الهلال

الهلال ..وأفادت صحيفة " Le Parisien"، أن نادي باريس سان جيرمان يقول أن تجديد عقد ميسي في طريق مسدود، بسبب طلب خورخي ميسي وكيل اللاعب زيادة في راتبه بعد فوزه بكأس العالم وهذا الأمر يعيق المفاوضات.  
 

 

الهلال ..على الجانب الأخر، نفى خورخي ميسي، أن توقف مفاوضات التجديد مع باريس سان جيرمان بسبب الراتب، مؤكدا بأنهم ينتظروا للمشروع الرياضي وخصوصًا اسم المدرب الجديد.

 

الهلال ..وفي السياق ذاته، أكدت صحيفة " Le Parisien"، أن ميسي لديه عرض من الهلال بقيمة 400 مليون يورو، في إشارة واضحة لاحتمالية اتفاق الأرجنتيني على اللعب في السعودية من بوابة الزعيم، في ظل صعوبة انضمامه لبرشلونة بسبب الوضع الاقتصادي الصعب، الذي يعيشه نادي برشلونة.