الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مش للريجيم بس.. فوائد الشاي الأخضر للشعر والبشرة

السبت 06/مايو/2023 - 01:37 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر الشاي الأخضر عنصر أساسي من عناصر اتباع الريجيم ، ولكن بجانب مهمته فى إنقاص الوزن فهو له فوائد متعددة أيضا للجسم والشعر وصحة الإنسان.

 

يساعد على حماية البشرة الدهنية لعمله على تقليص نسبة إفراز الدهون بالغدد الدهنية، والتخلص من حب الشباب لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

 

ويساعد الشاي الأخضر في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما يساعد على التخلص من الملوثات والأتربة بطبقات الجلد، وتفتيح البشرة وجعلها نضرة ومغذاة جيداً.

 

يساعد الشاي الأخضر فى التخلص من الهالات السوداء تحت منطقة العينين، وتغذية البشرة بشكل جيد، كما يساعد على إغلاق المسام المفتوحة على البشرة.

 

يمكن استخدام الشاي الأخضر للتخلص من البقع الداكنة من خلال خلط أوراق من الشاي الأخضر مع الحليب والقليل من الكركم، ويتم تقليب المكونات جيداً، ووضع الخليط على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويتم غسل البشرة بالماء الدافئ.

 

يعمل الشاي الأخضر على حماية البشرة الدهنية من النمش، وحدوث التصبغات من خلال خلط ملعقة صغيرة من الأرز المطحون مع معلقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر المغلي البارد، ويتم تقليب المكونات جيداً، ويوضع على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويغسل بالماء البارد.

 

ويمكن الاستفادة من الشاي الأخضر للشعر من خلال نقع أوراقه في الماء المقطر المغلي، إضافة إلى ملعقة من الزيت وملعقة من العسل وكوب من الصابون السائل، وتقلب المكونات جيداً معاً ويتم وضعها في زجاجة، وتستخدم كنوع من الشامبو عند غسل الشعر.